انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

نساء صانعات للتاريخ

(المجلس العام - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    goto02 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الردود
    82
    الجنس

    نساء صانعات للتاريخ

    كان البيت النبوي في مكة قبل الهجرة يتالف منة علية الصلاة والسلام ومن زوجته (خديجة بنت خويلد )رضي الله عنها تزوجها وهو في خمس وعشرون سنة وهي في الأربعين وهي أول من تزوج من النساء ولم يتزوج غيرها وكان له منها أبناء لم يعش أحد منهم واما البنات فهن( زينب- روقيه-أم كلثوم- وفاطمة) كما ربت كل من زيد بن حارثة و علي بن أبي طالب

  2. #2
    Lojain's صورة
    Lojain غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء" "مجموعة العطاء في ركن الجمال والأناقة"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    في بيـــ【ツ】ــــــي
    الردود
    19,712
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك جوتو..
















  3. #3
    goto02 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الردود
    82
    الجنس
    سودة بنت زمعة:
    تزوجها في شوال سنة عشر من النبوة بعد وفاة خديجة بنحو شهر ورغم أن سودة كانت ثقيلة الجسم فقد كانت خفة روحها تدخل السرورو البهجة على قلب الرسول صلى الله عليه وسلم
    توفيت في شوال 54 هجرية

  4. #4
    ساعة حائط غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    أرض الله الواسعة
    الردود
    1,177
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خير اختي \ جوتو

  5. #5
    goto02 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الردود
    82
    الجنس
    أم المؤمنين السيدة عائشة بنت أبي بكر الصديق عبد الله بن أبي قحافة عثمان بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم القرشي، وأمها أم رومان بنت عامر بن عويمر. ولدت في السنة الرابعة بعد البعثة.

    تزوجها الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم بعد وفاة زوجته الأولى خديجة بنت خويلد، وكان ذلك قبل الهجرة بسنتين، وكان عمرها تسع سنين، وبنى بها في شهر شوال بعد مضي ثمانية عشر شهرا من هجرته. توفي محمد صلى الله عليه و سلم وهي في الثامنة عشرة من عمرها، وقد عاشت معه ثمانية أعوام وخمسة أشهر.

    تزوجها محمد صلى الله عليه وسلم بأمر من ربه تعالى . فقد سئل: "من أحب الناس إليك؟ قال: عائشة. قيل: ومن الرجال؟ قال: أبوها"، وكان يطلق عليها اسم الحميراء، وتوفي ورأسه على صدرها.

    ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عبد الوهاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ أبيه ‏ ‏قال ‏كان الناس يتحرون بهداياهم يوم ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏فاجتمع صواحبي إلى ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فقلن يا ‏ ‏أم سلمة ‏والله إن الناس يتحرون بهداياهم يوم ‏ ‏عائشة ‏ ‏وإنا نريد الخير كما تريده ‏ ‏عائشة ‏ ‏فمري رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يأمر الناس أن يهدوا إليه حيث ما كان أو حيث ما دار قالت فذكرت ذلك ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قالت فأعرض عني فلما عاد إلي ذكرت له ذاك فأعرض عني فلما كان في الثالثة ذكرت له فقال ‏ ‏يا ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏لا تؤذيني في ‏ ‏عائشة ‏ ‏فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها

    مرت عائشة في ملابسات حادثة الإفك الذي حاكها المنافقون من اليهود وبرأها الله منها في قرآن يقرأ إلى يوم القيامة قال تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ" الآية (11) سورة النور.

    وعائشة رضي الله عنها من اكثر النساء رواية للحديث عن الرسول (صلى الله عليه وسلم )

    توفيت ليلة الثلاثاء السابع عشر من رمضان من السنة السابعة أو الثامنة أو التاسعة والخمسين للهجرة, وأوصت أن تدفن بالبقيع ليلا. صلى عليها أبو هريرة بعد صلاة الوتر، ونزل في قبرها خمسة: عبد الله وعروة ابنا الزبير بن العوام من أختها أسماء بنت أبي بكر والقاسم وعبد الله ابنا أخيها محمد بن أبي بكر، وعبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر، وكان عمرها يومئذ سبعا وستين سنة.

  6. #6
    goto02 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الردود
    82
    الجنس
    أم المؤمنين حفصة بنت عمر بن الخطاب ، احدى زوجات نبي الله ورسول الاسلام محمد بن عبد الله ، أمها زينب بنت مظعون . ولدت في مكة قبل بعثة محمد بن عبد الله بخمس سنوات .

    تزوجها قبل الرسول محمدصلى الله عليه وسلم خُنيس بن حُذافة السهمي وأسلمت هي و خنيس ،وهاجرت معه إلى المدينة المنورة فلما تُوفي زوجها خُنيس تزوجها رسول الله محمد بن عبد الله في السنة الثالثة من الهجرة النبوية ، وعمرها يقارب 20 سنة ، وذلك بعد زواجه بالسيدة عائشة بنت ابي بكر .

    ويروى ان عمر بن الخطاب عرض على كل من عثمان بن عفان و أبو بكر الصديق ان يتزوجوها بعد ان توفي زوجها ، ولكن عثمان لم يرد ان يتزوج وسكت ابو بكر الصديق عن الرد لانه كان يعلم ان لها في نفس محمد ، فلما تزوج الرسول منها ، ذكر ابو بكر لعمر انه لو لم يكن يعلم بان محمد يريدها لتزوجها. كما روي ان رسول الله طلّق حفصة تطليقةً ، ثم راجعها بأمر جبريل عليه السلام له بذلك ، وقال : ( إنها صوّامة ، قوّامة ، وهي زوجتك في الجنة ) .

    ومن مناقبها أنه جُمع عندها الصحف المكتوب فيها القرآن بعد أن كانت عند الخليفة أبي بكر ثم عند أمير المؤمنين عمر بن الخطاب .

    روى لها البخاري و مسلم في الصحيحين ستين حديثًا.

    وفاتها
    توفيت حفصة رضي الله عنها سنة إحدى وأربعين بالمدينة عام الجماعة ، ودفنت في البقيع. وروت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عدة أحاديث.

  7. #7
    goto02 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الردود
    82
    الجنس
    هي زينب بنت خزيمة بن الحارث بن عبد الله بن عمرو بن عبد مناف بن هلال الهلالية أم المؤمنين زوج النبي الأمين صلى الله عليه وسلم أمها هند بنت عوف بن زهير أكرم عجوز في الأرض أصهاراً، وأصهارها: رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق وحمزة والعباس ابنا عبد المطلب وجعفر و علي بن أبي طالب.

    أختها لأمها ميمونة بنت الحارث الهلالية أم المؤمنين، وكانت السيدة زينب تدعى أم المساكين لكثرة إطعامها المساكين ورحمتها بهم، قيل: إنها كانت زوج عبد الله بن جحش فاستشهد في غزوة أحد، وقيل: غير ذلك. خطبها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى نفسها فجعلت أمرها إليه فتزوجها، وقيل: زوجه إياها عمها قبيصة بن عمرو الهلالي، وكان صداقها أربعمائة درهم، كان دخوله صلى الله عليه وسلم بها بعد دخوله على حفصة بنت عمر، ثم لم تلبث عنده شهرين أو ثلاثة وماتت فصلى عليها النبي صلى الله عليه وسلم ودفنها بالبقيع فكانت أول من دفن فيه من أمهات المؤمنين رضي الله عنهن.

  8. #8
    goto02 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الردود
    82
    الجنس
    هي أم المؤمنين زوج الرسول الإسلام هند بنت أبي أمية بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم القرشية المخزومية وكنيتها أم سلمة.

    عرفت الكرم والجود منذ صغرها حيث تربت على ذلك فقد كان أبوها يعرف بزاد الراكب لجوده وكرمه.

    قبل الإسلام تزوجت من أبو سلمة عبد الله بن عبد الأسد المخزومي ابن عمة رسول الإسلام وأخوه من الرضاعة، وعند بدأ الدعوة أسلما معاً وهاجرا إلى الحبشة وولدت له ابن واسمته سلمة التي كنيت به، عادا إلى مكة مع بقية المهاجرين في مكة تعرضت لمحنة شديدة حينما عزمت على الهجرة إلى المدينة مع زوجها وابنها سلمة، فقد منعها أهلها من الهجرة مع زوجها وغضب عند ذلك أهل زوجها فتجاذبوا ابنها سلمة حتى خلعوا يده وأخذوه منها فحيل بينها وبين ابنها وزوجها وبقيت في مكة قرابة السنة على هذه الحال حزينة ومتألمة حتى رق قلب أهلها عليها فتركوها تلحق بعائلتها في المدينة المنورة.

    في المدينة المنورة أنجبت ثلاثة من أولادها درة وعمر وزينب.

    في غزوة أحد أصيب زوجها في المعركة جرحا بليغا, برأ منه ثم انتكأ عليه الجرح مرة أخرى فتوفي رضي الله عنه في الثامن من جمادى الآخرة سنة أربع للهجرة.

    بعد انقضاء عدتها خطبها أبو بكر الصديق ثم عمر بن الخطاب فردتهما ولم توافق على إي منهما ثم بعد ذلك خطبها رسول الله, فقالت لابنها عمر:

    قم فزوج رسول الإسلام، فزوجه أمه وكان ذلك في شوال سنة أربع ودخل بها في حجرة السيدة زينب بنت خزيمة بعد موتها, وكان صداقها بسيطا لا يزيد عن فراش حشوه ليف، وقدر وأشياء بسيطة أخرى.

    كانت امرأة جليلة ذات رأي وعقل وكمال وجمال, فقد كان لها يوم الحديبية رأي صائب يدل على رجاحة عقلها, فعندما عقد الصلح مع مشركي مكة كان كثير من المسلمين غير راضين عن بعض شروطه، فلما أمرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتحلل تأخروا في الاستجابة فشق ذلك على رسول الإسلام له ودخل على أم سلمة وذكر لها الأمر فقالت: يا نبي الله اخرج ثم لا تكلم أحداً منهم كلمة حتى تنحر بدنك وتدعو حالقك فيحلقك, فقام ونحر وحلق فقام أصحابه ينحرون ويحلقون.

    في بيتها نزل قوله تعالى: {وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا} (الآية 33) (سورة الأحزاب), فأرسل رسول الإسلام إلى علي وفاطمة والحسن والحسين، فقال: هؤلاء أهل بيتي، فقالت: يا رسول الله أنا من أهل البيت؟

    قال: بلى إن شاء الله.

    روت عن رسول الإسلام 378 حديثاً .

    توفيت في خلافة يزيد بن معاوية سنة 62هـ ودفنت بالبقيع.

  9. #9
    اممهند غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    الامارات
    الردود
    637
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله كل خير

مواضيع مشابهه

  1. صيفنا إبداع: || شائعات || .. كاذبـہ .. || قلوب || .. نائمـہ ..
    بواسطة نـقـآء الوجدان في الملتقى الحواري
    الردود: 11
    اخر موضوع: 08-10-2010, 02:15 PM
  2. كتاب لله ثم للتاريخ ..
    بواسطة مريم2004 في روضة السعداء
    الردود: 20
    اخر موضوع: 08-12-2007, 10:26 AM
  3. صانعات الحياة
    بواسطة nevin في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 04-10-2004, 02:43 PM
  4. صانعات المآثر...........
    بواسطة متفائلة في زمن اليأس في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 25-04-2003, 01:59 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96