انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: عاجل ابي صور عن النفط

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الردود
    13
    الجنس

    عاجل ابي صور عن النفط

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عاجـــــــــــــــــل ابي صور عن النفط وموضوعات عن التصدير
    جزاك الله خيرا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    فلسطينية في الاردن
    الردود
    1,496
    الجنس
    ذكر
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    فلسطينية في الاردن
    الردود
    1,496
    الجنس
    ذكر
    http://images.google.com/images?hl=e...roleum&spell=1

    معلش ما قدرت اعدل ..
    فوتي على هاي الصفحة و بتلاقي اكتر من صورة
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الموقع
    أرض الله
    الردود
    2,740
    الجنس
    تعقيب كتبت بواسطة الريييم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عاجـــــــــــــــــل ابي صور عن النفط وموضوعات عن التصدير
    جزاك الله خيرا
    الرابط هنا به مئات الألوف لصور عن كافة مراحل النفط من الإكتشاف للتصدير
    http://images.search.yahoo.com/searc...MCBGXJYQABAA@@

    تاريخ هندسة البترول

    لقد تم إرساء أسس هندسة البترول في التسعينات من القرن التاسع عشر في كاليفورنيا. وهناك تم استخدام الجيولوجيين في ربط مناطق إنتاج البترول ومناطق إنتاج الماء من بئر إلى بئر لمنع تسرب الماء إلى داخل مناطق إنتاج البترول.

    ومن هنا جاءت معرفة إمكانية تطبيق التقنية على عمليات تطوير حقول البترول . وفي سنة 1914 أنشأ المعهد الأمريكي لمهندسي التعدين ومعالجة المعادن (AIME) لجنة تقنية خاصة بالبترول . وفي سنة 1957 تم تغير اسم المعهد (AIME) إلى المعهد الأمريكي لمهندسي التعدين ومعالجة المعادن والبترول.

    وتم إدخال مناهج تقنية البترول في جامعة يتسبرج Pa. ، في سنة 1910 وتضمنت مناهج في التطبيقات القانونية والصناعية في البترول والغاز ؛ وفي سنة 1915 منحت الجامعة أول شهادة في هندسة البترول . وفي سنة 1910 أيضاً منحت جامعة كاليفورنيا في بيركلي أول مناهج في هندسة البترول وفي سنة 1915 تم عمل منهج دراسي لمدة أربع سنوات في هندسة البترول .
    وبعد هذه الجهود الرائدة ، انتشرت المناهج المتخصصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي البلدان الأخرى . وفي الفترة من 1900 إلى 1920 ركزت هندسة البترول على مشاكل الحفر مثل عمل نقط تغليف لمنع تسرب الماء وتصميم سلاسل أنابيب الحفر وتحسين العمليات الالية للحفر وضخ البئر . وفي العشرينات من القرن الماضي بحث مهندسو البترول عن وسائل لتحسين تطبيقات الحفر وتحسين تصميم البئر باستخدام المقاييس المناسبة للأنابيب وللاختناقات ولحشوات منع التسرب . ولقد صمموا أشكالاً جديدة من المخارج الصناعية ، بصفة مبدئية المضخات ذات القصبة ومخارج الغاز ، ودرسوا كيفية تأثير طرق الإنتاج على النسب بين الغاز والبترول وعلى معدلات الإنتاج . لقد تقدمت تقنية موائع الحفر، وأصبح الحفر الموجه عملية معروفة .

    وأدت الأزمة الاقتصادية الناتجة من الاكتشافات الوفيرة في حوإلى سنة 1930 في حقل تكساس الشرقي العملاق إلى تركيز هندسة البترول على نظام الخزان الكلي ومحتواه من البترول والماء والغاز بدلاً من التركيز على البئر الواحد . وأدت دراسة أفضل المسافات بين الآبار في الحقل بأكمله إلى ظهور مفهوم هندسة الخزان . وأثناء تلك الفترة لم يكن هناك تجاهلاً لاليات الحفر والإنتاج . وزادت معدلات اختراق الحفر بنسبة 100 في المائة تقريباً في الفترة من 1932 إلى 1937.

    وتم إدخال البتروفيزياء ( تحديد مواصفات المائع والصخر ) في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي . وبحلول عام 1940 تم تطوير التسجيل الكهربائي إلى الدرجة التي يمكن بها عمل تقديرات لتشبع صخور الخزان بالبترول والماء . وبعد الحرب العالمية الثانية استمر مهندسو البترول في تطوير تقنيات تحليل الخزان والبتروفيزياء.

    ويعتبر الحدث غير العادي في فترة الخمسينيات من القرن الماضي هو ظهور الصناعة البحرية للبترول كتقنية جديدة تماماً . في البداية كان القليل معروفاً عن أمور مثل ارتفاع الأمواج وقوة الأمواج وانضم المتخصصون في علوم البحار والمهندسون البحريون إلى مهندسي البترول ليضعوا مستويات قياسية للتصميم . تحولت زوارق الحفر في الماء الضحل إلى منصات متحركة ثم تحولت إلى زوارق مزودة برافعة وأخيراً تحولت إلى سفن نصف غاطسة وسفن حفر عائمة.

    وهنا رابط
    http://www.seed.slb.com/ar/career/ge...ce/history.htm
    يحوي
    المهن في علم الجيولوجيا
    تاريخ هندسة البترول
    وصلات متعلقة
    نبذات عن المهن
    فروع هندسة البترول
    ومن هنا رابط

    www.mopm.gov.sa/html/ar/oil_policy_a.html
    وهذا بحث من الرابط العلوي وبه والرابط به مواضيع كثيره عن المملكة والبترول


    بعنوان

    السياسة البترولية السعودية

    تنطلق السياسة البترولية السعودية من موقع المملكة في السوق البترولية باعتبارها تملك اكبر احتياطي ثابت وجوده في العالم حيث يشكل اكثر من ربع الاحتياطي العالمي وباعتبارها اكبر منتج ومصدر للبترول. وتنطلق السياسة البترولية أيضاً من دور البترول وإيراداته في الاقتصاد الوطني السعودي حيث يشكل قطاع البترول اكثر من ثلث الناتج المحلي الإجمالي وتشكل إيراداته حوالي ثلثي الإيرادات العامة. لذلك تهدف السياسة البترولية السعودية إلى تحقيق الاستقرار في الإيرادات من البترول بما يخدم أهداف تنمية الاقتصاد الوطني وتنويعه والمحافظة على حصة البترول في استهلاك الطاقة واستمرار النمو في الطلب. لذلك تسعى المملكة إلى استقرار السوق البترولية بما يخدم الدول المنتجة والمستهلكة ونمو الصناعة البترولية مع عدم الأضرار بنمو الاقتصاد العالمي.

    لقد اصبح واضحاً أن الأسعار المنخفضة للغاية تؤثر على إيرادات الدول المنتجة وإمكانات نموها وتؤثر على الاستثمار في مراحل الصناعة البترولية مما يؤثر على سلامة وأمن الإمدادات. كما أن الأسعار المرتفعة للغاية تؤثر على اقتصادات الدول النامية المستهلكة وتؤثر على نمو الطلب العالمي. لذلك فإن التغيرات الحادة في الأسعار لا تخدم الدول المنتجة أو المستهلكة أو الاقتصاد العالمي ، مما يستدعي تكاتف الجهود لتحقيق الاستقرار في السوق البترولية. وقد عملت المملكة العربية السعودية على تنسيق جهود الدول المنتجة وفتح قنوات الحوار مع الدول المستهلكة لتحقيق ذلك الاستقرار.

    واصبح من الواضح أيضاً أن اهتمام الدول المستهلكة بموضوع أمن الإمدادات البترولية أي استمرارها بدون انقطاع يقابله اهتمام من الدول المنتجة بموضوع أمن الطلب أي استمرار نمو الطلب عليه بدون قيود تمييزيه. وقد عملت المملكة العربية السعودية على طمأنة الدول المستهلكة باستمرار الإمدادات عن طريق التدخل لتعويض أي انقطاع طارئ في الإمدادات وقامت من اجل ذلك ببناء طاقة إنتاجية عالية منها اكثر من مليوني برميل يومياً غير مستغله لغرض مقابلة ذلك الاحتمال. وقامت أيضاً بالمشاركة في محطات تكرير البترول في الأسواق الرئيسية وبناء أسطول ناقلات ضخم لغرض ضمان استمرار تدفق الزيت إلى تلك الأسواق. وتدعو المملكة العربية السعودية إلى إنهاء المعاملة التمييزية للبترول في الأسواق الرئيسية عن طريق خفض العبء الضريبي على المنتجات لكي ينمو الطلب بشكل طبيعي وتنمو تجارة البترول بين الدول لما فيه سلامة الاقتصاد العالمي.

    إن ركائز السياسة البترولية السعودية تقوم على:

    - استقرار أسواق البترول.
    - التعاون مع الدول المنتجة والمستهلكة.
    - استمرار نمو الطلب على البترول متوافقاً مع النمو الاقتصادي العالمي.
    - بناء صناعة بترولية وطنية ذات كفاءه وقدره على المنافسة.
    - بناء قنوات للحوار مع جميع الدول في موضوعات الطاقة والبيئة والتقنيات التي تساعد على التوافق بينهما.


    بالتوفيق

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الردود
    13
    الجنس

    شكر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله ألف ألف خيييير
    ويعطيك ألف عافية

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    البحرين ديره الاحبااااااب
    الردود
    296
    الجنس
    أنثى
    مشكورة وماقصرت الله يعطيك العافية

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 8
    اخر موضوع: 08-03-2010, 10:54 AM
  2. الردود: 0
    اخر موضوع: 23-11-2007, 06:41 PM
  3. من قال ان النفط اغلى من دمى؟؟!!
    بواسطة ساندروس في فيض القلم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 05-11-2007, 04:22 PM
  4. الردود: 27
    اخر موضوع: 17-09-2006, 11:54 AM
  5. كيف ستكون حياتنا اذا ما انقطع النفط وعشنا بدائيين ؟؟
    بواسطة ~ ريـــــم ~ في الملتقى الحواري
    الردود: 29
    اخر موضوع: 14-08-2006, 06:47 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ