الإسم:  1446097213.jpg
المشاهدات: 353
الحجم:  50.2 كيلوبايت
سجل المركز الليبي لحرية الصحافة في تقرير له صدر أمس، 23 حالة انتهاك بحق صحفيين ووسائل إعلامية في الربع الثالث من العام الجاري.


وحسب التقرير فإن الانتهاكات اشتملت على ثلاث حوادث تهديد بالقتل في حق صحفيين في مدن سبها ومصراتة وصبراتة إضافة إلى ثماني حوادث اختطاف وتعذيب بحق صحفيين في بنغازي وسبها وطرابلس وثلاث حوادث اعتداء بالضرب والاحتجاز المؤقت بعضها كانت حوادث جماعية تعرض لها صحفيون في طرابلس وبنغازي ومصراتة.


وأورد التقرير ست حوادث طرد تعسفي ومنع من العمل أغلبها سجلت بالمؤسسات الإعلامية الحكومية في طرابلس وسبها وزليتن إضافة إلى حجب شركة ليبيا للاتصالات لمواقع إلكترونية لمؤسسات إعلامية


فيما سجل المركز ست حوادث طرد تعسفي ومنع من العمل أغلبها سجلت بالمؤسسات الإعلامية الحكومية بالإضافة لثلاث حوادث حجب للمعلومات ومصادر الإنترنت تمثلت في حجب موقعين إلكترونيين تابعين لمؤسستين إعلاميتين إضافة إلى قيام موظفين من شركة الاتصالات بقطع خدمات الإنترنت عن مدينة سبها إلا أن الخدمات عادت في الأول من سبتمبر الماضي.


وشهد الربع الأول من العام الجاري 38 اعتداء على الحريات الإعلامية في ليبيا، أغلبها اعتقال قسري واقتحام لوسائل إعلامية وإيقاف لبث محطات إذاعية وظهور حوادث الاختراق الفني لقنوات تلفزيونية، واستمرار توقف صدور عشرات الصحف، بحسب المركز الليبي لحرية الصحافة.