انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 67

الموضوع: شلون اعرف الاي بي حق جهازي ؟ .. معلومات عن الـ IP address ..

الردود
    11,503
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • لمسة الإبداع الثالثه
      • وهج الصوتيات
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • رمز العطاء في ركن الحاسوب
    (أوسمة)
    الله يعطيك على قد ما تعطي في هذا المنتدى ويجزاك الشهادة فعلاً نورتني ومن شرحك تذكرت رقم السجل المدني اللي لا يمكن يتكرر ..
    طيب هذا حق جهازي طيب الاي بي هذا رقم اتصالي على النت يعني وهو بعد لايمكن يتكرر؟؟؟ ياكثر اسئلتي !!!!!!!

(في قلوب أصدقاء) في ذكرى صانعة بسمتي☺ حتى البكاء، يا شمعة الكون المضيء في كل أرجاء الفضاء، يا عطر أنفاس الصباح، يا أحلام في المساء
    الردود
    17,721
    التدوينات
    16
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة حنـــين الذكـرى عرض الرد
    الله يعطيك على قد ما تعطي في هذا المنتدى ويجزاك الشهادة فعلاً نورتني ومن شرحك تذكرت رقم السجل المدني اللي لا يمكن يتكرر ..
    طيب هذا حق جهازي طيب الاي بي هذا رقم اتصالي على النت يعني وهو بعد لايمكن يتكرر؟؟؟ ياكثر اسئلتي !!!!!!!
    لا تفضلي اسالي والله اي وقت ولا يهمك
    بالفعل زي رقم السجل المدني باعتبار عندهم رقم ID
    وتم استخدام الارقام اولاً لسهولة الحفظ ثاني شئ
    لو تم استخدام كلمات بيكون فيها خربطة وصعبة مثلا

امنة - امنه - أمنة - أمنه - آمنة - آمنه

كل كلمة تختلف عن الاخري ولو عملت بحث بيجيب لي ألاف النتائج اللي انا بغني عنها لما استخدم الرقم

كما قيل رقم الاي بي لا يمكن ان يتكرر ( مع اني اشك بهذه المقولة)
    لكن هكذا دوماً قرأت وللأسف كل المقالات منقولة من بعضها

لانه يمكن استخدام بروكسيات بتعطي نفس الرقم بس راح اجربها مع شخص عندي واقولك الشئ الصحيح أن شاء الله غداً

الردود
    55
    شكراً لكم

بالتوفيق

(في قلوب أصدقاء) في ذكرى صانعة بسمتي☺ حتى البكاء، يا شمعة الكون المضيء في كل أرجاء الفضاء، يا عطر أنفاس الصباح، يا أحلام في المساء
    الردود
    17,721
    التدوينات
    16
    التكريم
    (أوسمة)
    لانه يمكن استخدام بروكسيات بتعطي نفس الرقم بس راح اجربها مع شخص عندي واقولك الشئ الصحيح أن شاء الله غداً
    بالفعل سالتة وجربنا طلع بيعطي ارقام مختلفة بالفعل كل جهاز له رقم مختلف

الردود
    11,503
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • لمسة الإبداع الثالثه
      • وهج الصوتيات
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • رمز العطاء في ركن الحاسوب
    (أوسمة)
    زين يعني فيه شبه بين خصائص IP و ID

شكراً جزيلاً لك .....

الردود
    17,721
    التدوينات
    16
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة حنـــين الذكـرى عرض الرد
    زين يعني فيه شبه بين خصائص IP و ID

شكراً جزيلاً لك .....
    نعم بس ال IP في الكمبيوتر والانترنت فقط

الردود
    6,830
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • لمسة الإبداع
      • لمسة وفاء
      • بصمة تعاون
      • فنانة و مبدعة
      • مميزة ركن التصميم
    (أوسمة)
    ما شاء الـلــه عليك أخي الخبرااااااااااء موسوعة ..
    الله يحفظك يا رب ..

سأغيب عن هذا المنتدى الغالي لمدة يعلمها الله سبحانه لاني مسافرة غداً مساً دعواتكم لي واحلوني اذا اخطئت بحق احد منكم واستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ...

الله يردك بالسلامة حنوووووووووووووووو
    بفتقدك والله ..

"
    كم آحب هذا المنتدى
    "

الردود
    868
    بسم الله

السلام عليكم ورحمته

الأخت الكريمة الغالية

هذه طريقة سهلة جدا لمعرفة الآي بي
    IP الخاص بك
    وهي أن تدخلي هذا الموقع وسيظهر لك
    الآي بي الخاص

http://whatismyip.com/

أختكم

أنشودة الحزن

الردود
    17,721
    التدوينات
    16
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة انسانة طموحة عرض الرد
    ما شاء الـلــه عليك أخي الخبرااااااااااء موسوعة ..
    الله يحفظك يا رب ..

أشكرك اختي انسانة طموحة

تعقيب كتبت بواسطة أنشودة الحزن عرض الرد
    بسم الله

السلام عليكم ورحمته

الأخت الكريمة الغالية

هذه طريقة سهلة جدا لمعرفة الآي بي
    IP الخاص بك
    وهي أن تدخلي هذا الموقع وسيظهر لك
    الآي بي الخاص

http://whatismyip.com/

أختكم

أنشودة الحزن
    والشكر موصول لإنشودة الحزن على الطرح

الردود
    802
    التكريم
    • (القاب)
      • ابداع تقني
      • خبير حاسوب
      • مستشار ركن الحاسوب
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر أختي ( حنين الذكرى ) على هذا الموضوع الحلو واللي يحتاجه الكثير من المستخدمين ...

الف مليون شكر لأخوي الغالي الخبراء العرب لهذي المعلومات الطيبة وربي يزيدك من العلم أكثر وأكثر ...

عندي اضافة بسيطه لو سمحتوا لي ...

بالنسبة لعناوين الـ IP فهي مثل ماذكر اخوي الغالي الخبراء العرب هي خاصةبمستخدمين الانترنت أو الشبكات بشكل عام لاكن يختلف نظامها إذا كانت في الشبكات الداخلية مثلاً الشبكات داخل مبنى شركات أو مؤسسات أو فنادق أو اماكن عامة فيختلف نظامها كلياً إذا كانت على الشبكة العنكبوتية أو الانترنت ...

يعني بالنسبة للشبكات الداخليه فيمكن ان يتكرر عنوان الـ IP مثلاً نجد مبنى احد الوزارات عندنا يتكون داخلياً من عدة اقسام وكل قسم فيه اجهزة حاسب مربوطه بعضها البعض عن طريق شبكة داخليه LAN ...

فممكن في هذه الحالة اننا نفصل الادوار عن بعضها يعني الدور الاول نربط الاجهزة بعضها البعض بجهاز يسمى Ruoter وهو المسؤول عن توزيع عناوين الـ IP على المستخدمين دون تكرارها لاكن نستطيع تكريرها بتركيب جهاز Router اخر يقوم بتوزيع نفس العناوين في الدور الثاني لاكن نفصلهم عن بعض بحيث كل جهاز Router يكون مسؤول عن شبكة معينة وبكذا نكون كررنا عناوين الـ IP لكل جهاز بدون اي مشاكل ...

هذا بالنسبة للشبكات الداخليه وعرفنا انه يمكن ان يتكرر عنوان الـ IP بطريقة سليمة وبدون مشاكل أو تعارض ..

لاكن بشبكة الانترنت فيستحيل التكرار والسبب لأن العالم كله مربوط مع بعضه البعض عن طريق هذه الشبكة ولكل دولة عناوين IP محدده وتم توزيع هذه العناوين لكل دولة بشكل مرتب مثلاً عنوان الـ IP هذا 212.64.166.44 نجد ان لكل خانة معنى يستدل به اي متخصص على مستخدم الانترنت الحالي ...

الرقم الاول 212 يعني مكان الدولة وهذا الرقم خاص بمستخدمي السعودية ويمكن ان يكون لكل دولة اكثر من رمز .. الرقم الثاني 64 يستدل به بالجهه الحكومية المسؤولة عن تنظيم خطوط الانترنت بين المؤسسات ... الرقم 166 يستدل به عن المؤسسة المسؤولة عن تزويد الناس بالانترنت مثل شركة نسما نت أو اول نت وغيرها ... ولكل مؤسسة أو مزود خدمة انترنت اكثر من عنوان يتم اعطائها للمؤسسة من قبل المسؤول عن ادارة الانترنت في الدولة نفسها وعندنا في السعودية المسؤول عن تنظيم الانترنت هي ( هيئة الاتصالات ) ....

والرقم الاخير 44 هو رقم العميل أو لاشخص اللي يستخدم الانترنت حالياً وكل فترة يتغير الرقم حسب اعدادات السيرفر أو الخادم الموجود عند مزود الخدمة ...

يعني الرقم الاخير هو خاص بك يالمستخدم ويظهر في كل مكان تزوره على الانترنت واجباري لدواعي آمنية ...ومستحيل انا يتكرر في العالم كله لأن شبكة الانترنت مربوطه مع بعض في كل العالم ولو تكرر عنوان IP واحد حصل تعارض في الشبكة واصبح فيه مشاكل كثيرة في الاتصال ...

والآن قاربت عناوين الـ IP في العالم على الانتهاء لأن تم توزيعها بشكل كامل لكل الدول والدول وزعتها لكل الشركات والمستخدمين كل يوم في زيادة وقامت شركة CISCO الرائدة في مجال الشبكات وبروتكولات الاتصال بأنشاء الاصدار السادس من برنامج الـ IP لأن المستخدم الآن هو الاصدار الرابع .. وعملت حسابها في عدد العناوين في الاصدار السادس ليصبح كبيراً جداً لكي تتفاى مشكلة انتهاء العناوين مثل اللي حصل في الاصدار الرابع الحالي ...

واصبح لكل مستخدم اكثر من 20 عنوان IP وعملوا احتياطهم لهذا العدد لكي لاتنفذ العناوين ابداً ...

وقد طبق هذا النظام حالياً في بعض الدول الاوربية والهند وسيصلنا في الاشهر القادمة ان شاء الله وسيصبح عنوان الاي بي طويل جداً ويختلف عن الحالي ......

الان بعطيكم طريقة تعرفون بها مساركم على الشبكة عند طلب اي موقع ... مثلاً لما نطلب موقع Google على سبيل المثال فإن مراحل الطلب تكون كالتالي : نطلب الموقع ثم يتوجه الطلب للمودم ثم المودم أو الراوتر يحول العنوان الكتابي لعنوان رقمي لأن الراوترات لاتفهم العنوان الكتابي ابداً ... ثم يرسل الراوتر أو المودم الطلب لمزود الحدمة مثل ( اول نت ) على سبيل المثال .. ثم مزود الخدمة أو الخادم المسؤول عن ارسال الطلبات يرسل الطلب للشركة اللي هي عندنا ( هيئة الاتصالات ) ثم سيرفرات الشركة تقوم ببحث شامل للعنوان الخاص بالموقع في راوترات الانترنت العالمية ثم بعد ايجاد العنوان يقوم احد السيرفرات المسؤولة عن تقديم الانترنت بإعادة ارسال الطلب لراوتر الشركة اللي طلبت الموقع ثم الشركة ترسل الموقع لسيرفر خاص بعملية الفلترة لترى هل هو من ضمن المواقع الممنوعه في الدولة أم لا ؟ ثم تعيد ارسال الموقع لسيرفر مزود الخدمة ثم مزود الخدمة يرسله للمستخدم ...

وكل هذه العملية تتم في ثواني معدودة لأن سرعة تحليل الطلب ونقل المعلومات سريعه جداً داخل الشبكات ...

وراح اعطيكم آمر يعطيكم خريطة لمسار اي طلب تطلبونه ويعلمكم عن اسماء السيرفرات اللي يمر عليها الطلب وارقام الـ IP لها ...

افتح قائمة ابدأ ثم اخنر الآمر ( تشغيل ) ثم اكتب : tracert ثم مسافة ثم عنوان الموقع اللي تبغى تتبع مساره مثال :

لو ابغى اعرف المسار اللي اتتبعه لما اطلب موقع ( لكِ ) فأكتب الآمر مثل كذا بالضبط : tracert www.lakii.com ثن اضغط زر انتر وراح يعطيني اول ثلاث نتائج هي الـ IP للراوتر او المودم تبعي ثم عنوان المودم اللي اعطتني اياه الشركة المزودة لخدمة الانترنت ثم الرقم الثالث هو عنوان السيرفر اللي راح يجيب لي الموقع ثم بعدها عناوين السيرفرات لهيئة الاتصالات السعودية اللي تقدم الانترنت ثم عناوين السرفرات الخارجية حتى ينتهي الطلب ...

نستفيد من هذا الكلام ان عنوان الـ IP هو كهوية لك على الانترنت ويستطيع الاشخاص المعنيون ان يتوصلوا اليك عن طريقه مثلاً : دخلت موقع معين مثل موقع دردشة أو منتدى معين .. طبعاً عنوان الـ IP تبعك راح يظهر للمشرفين لاكن المعلومة اللي يجهلها الكثيرين ان العنوان هذا يقدر يوصل اي شخص لرقم الهاتف الخاص بك ... راح اشرح لكم العملية بالتفصيل للفائدة ..

لما يدخل شخص معين لموقع دردشة أو منتدى .. ثم يقوم بأي عملية تخل بادب العام أو يكون فيها غرض سياسي أو اي شي من الاشياء الممنوعة في هذا المكان .. يأتي الشخص المتخصص ويظهر عنوان الـ IP الخاص بهذا العضو ثم من العنوان يقدر انه يعرف هو من اي دولة من الارقام الاولى ثم يعرف اسم المنشأة الحكومية من الارقام في الخانة الثانية من اليسار ثم يعرف مزود الخدمة من الخانة الثالثة ثم يقوم بالاتصال بنمزود الخدمة ويطلب رقم هاتف الشخص اللذي اتصل باعنوان الـ IP هذا في الوقت الفلاني أو اليوم الفلاني .. طبعاً اي مزود خدمة يظهر عنده مباشرة رقم هاتف اي مستخدم بمجرد تشغيل المودم لأول مره ...

وعن طريق رقم الهاتف يتم التوصل للشخص ...

مثال آخر :

دخل شخص لموقع دردشة وكنت انا مثلاً احد المراقبين ثم قررت اني اطلع رقم تليفون الشخص هذا فطريقتي كالتالي :

اخذ عنوان الـ IP لأني مراقب وتظهر قدامي كل العناوين للزوار ... ومن خلال العنوان مثلاً اقدر اعرف ان الشخص هذا يستخدمة شركة اول نت أو سعودي نت أو غيرها وطبعاً لو ماعرفت ففيه مواقع كثيرة تعطيك معلومات عن مزود الخدمة للعنوان اللي تبغاه .. وبكذا يكون لي علاقة بأحد الموظفين في الشركة نفسها مثلاً سعودي نت فأتصل عليه واطلب منه رقم تليفون الشخص اللي يستخدم مثلاً هذا العنوان : 212.56.44.166 وهو مباشرة يعطيني رقم التليفون وبكذا اكون قدرت اتوصل لأسم صاحب التليفون ورقم التليفون نفسه ...

بعض الناس لما نعطيه هذي المعلومة يكذبها ويقول انا اشتغل على الانترنت بكل حرية ولا احد يقدر يتوصل لي وهذا خطاء وكلام فاضي لأن اي شخص يدخل الانترت فهو معروف إن لم يكن من عامة الناس فهو معروف للجهات المختصة وكثير ناس دخلوا في مشاكل بسبب جهلهم لهذي المعلومة واعرف شخص ساكن قريب عندنا كان يرفض هذا الكلام ويتصرف بكل حرية على الانترنت ويقول اي كلام يبغى وبعد كم يوم اخذوه وهو نايم في بيتهم وبدون اي مقدمات ...

عموما حبيت اضيف لكم هذي المعلومات البسيطة وبصراحه الكلام عن هذا الموضوع يطوول ويبغى راس صااحي وانا بجد فيني النوم وإلا كان عطيتكم معلومات اكثر لاكن بحاول بإذن الله اني اخصص موضوع مستقل يخص الشبكات وطرق عملها وغيرها من الامور ...

وتقبلوا فائق شكري وإمتناني

أخوكم الصغير الهـــــــاوي ........

فمان الله ...............................

إعمل على أن يحبك الناس عندما تغادر منصبك كما يحبونك عندما تتسلمه !

مواضيع مشابهه

1. شلون اعرف اني حامل بدون ما أحلل؟؟؟
    بواسطة فـــــروحة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 42
    اخر موضوع: 21-12-2011, 03:23 PM
  2. شلون اعرف من حاظرني
    بواسطة لمو العسل 2007 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 26-05-2009, 10:05 PM
  3. شلون احذف من جهازي هــذا البرنامج..
    بواسطة بحرينية حزينة في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 21-02-2009, 01:20 PM
  4. ابي اعرف شلون احمل اغاني على التلفون
    بواسطة اعز الناس في قل في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 29-06-2008, 11:57 AM
  5. شلون اعرف نوع بشرتي
    بواسطة مدام عزيز في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 08-03-2007, 10:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ