انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 11 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 103

الموضوع: الحياة بدون تلفزيون .... من تجربتي الشخصية في الحياة " مشاركة قيمة "

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    يعني يا اختي رديتي على كل الاخوات الا انا منتظرة تردي على سؤالي

;; فِي طَرِيقِ شَوْقِي إِلَيْهَا .. قَنَادِيلُ العَرْش ;;
    الردود
    809
    تعقيب كتبت بواسطة عيون123 عرض الرد
    يعني يا اختي رديتي على كل الاخوات الا انا منتظرة تردي على سؤالي

هلا حبيبة.
    ومعذرة ما تعمدت أتأخر في الرد عليك, ولكني أمشي بالترتيب في الردود على الأخوات.
    وأتمنى لو أقدر أرد على كل الأخوات مرة وحدة لكن ضيق الوقت مشكلة.
    لكن بتجاوز عدد من الأخوات وأرد عليك يا غالية.

تعقيب كتبت بواسطة عيون123 عرض الرد
    كلامك صح وعين العقل لكن انتي لسه مش عندك اولاد هتربيهم على عدم وجوده نعم لكن لما بيكبروا ياما بيجيبوه غصب عنك يا اما بيروحوا يتفرجوا عند الجيرا والاقارب والقهوة انتي لن تقدري ما اقول لكن عندي كثير من الحكايات في هذا الامر حكايات واقعية واقول لك اعتبري انك ربيتي اولادك على عدم وجوده ولما كبروا زهلتي للتغيير الذي حصل لهم وهذا ليس بيدك البئه والمدارس لهم تاثير اكبر منك انا اكلمك اختي عن واقع حاصل مجرب ووجدتي اهم يرغبون بشده على الفرجه وبيروحوا غصب عنك للجيران او الاقارب او المقاهي مذا ستفعلين ارجو الجواب وسانتظر

صدقتِ اختي في رأيك, بالفعل هذه مشكلة, وهي وجود مجتمع فاسد في الخارج يعمل جاهداً على هدم ما تبنينه أنت في الداخل .

ولذلك تحدث المربون كثيراً عن ضرورة وجود المجتمع المسلم , الذي يشمل البيت المسلم, والمدرسة الإسلامية , والشارع المسلم .....

ولهذا كان الواجب الملقى على عواتقنا كمسلمين مكلفين كبيراً جداً,,,,
    ولهذا كان مشروع إقامة الدولة الإسلامية حلماً يراود المجاهدين والدعاة وأهل الإسلام.

هل عرفنا الآن اختي لماذا كانت دولة طالبان محقة في منع الاستقبال الفضائي عندما تولوا مقاليد الحكم في أفغانستان ؟؟ والتي اتهمها الناس بسبب ذلك بالتخلف والرجعية ..( وطبعاً طالبان تعتبر مثالاً جيداً جداً للتشويه الإعلامي الذي مورس بحقها من قبل الاعداء عن طريق وسائل إعلامنا نحن, وهذه نقطة أخرى يطول الحديث عنها ).

وحتى تتيسر إقامة دولة الإسلام ,, ماذا نفعل في ظل الواقع الحالي الذي تكلمتِ عنه ؟

أختي أولاً مهمة تربية الأبناء ليست أمراً سهلاً البتة, بل يحتاج الامر إلى متابعة
    دائمة و مستمرة .... وغرس متواصل للقيم والمبادئ التي ينبغي عليه أن يعيش عليها كمسلم صاحب منهج محدد في الحياة.

وكذلك فإنك التربية تبدأ منذ أول يوم , حتى في الفترة التي نظن أن الطفل لا يفهم فيها شيئاً,,, وقال المربون أصحاب الخبرة أن اول 3 سنوات من عمر الطفل هي أهم فترة على الإطلاق في التربية وغرس المفاهيم والسلوكيات ,,, وفي عمر 6 سنوات يكون 85% من شخصية الطفل قد تكونت واستوت !

وما سيتلقاه في باقي عمره من أمور تكوين الشخصية سيمثل فقط الـ 15% الباقية.

وبناءً على هذا الكلام المهم فإنه ينبغي علينا أن نبدأ مبكراً جداً في تكوين الشخصية المسلمة الملتزمة للطفل,,, لا أن ننتظر حتى يصبح عمره 7 أو 10 أو أكثر -حين نظن أنه للتو بدأ يفهم- فنبدأ حينها فقط في توجيهه وتربيته .. هذا خطأ , وخطأ فادح ... ولكنه -وياللأسف- هو ما يحدث في 90% من البيوت .

هل توافقينني في ذلك؟

أختي أعرف أخوات سلكن الطريق القويم في التربية منذ ان كان الطفل جنينا في بطن أمه , وسبحان الله نشأ أطفالهن خير منشأ, رغم اكتظاظ المجتمع بالمنكرات الهادمة , إلا ان قوة الأساس عند أطفالهن جعلتهم ثابتين في مواجهة كل العواصف الانحرافية المجتمعية ,,

بل إنهم يا اختي عندما يرون منكراً يقومون تلقائياً بتقويم الآخرين ونصحهم بناءً على ما تعلموه داخل بيوتهم ,,, فإذا رأوا منكراً في بيوت الجيران والمدارس لم ينجرفوا معه وإنما يقفون موقف الناصح والمصوب ... وهم أطفال !

وإذا لم يقفوا هذا الموقف فأقل شيء لن تتاثر نفوسهم كثيرا وتنجرف مع الموجة.

واعلمي أختي أن المنكر طالما انه موجود موجود كما تفضلتِ, فتقليله واقتصار الأمر على المشاهدة في الخارج أقل خطراً وتأثيراً من وجود المنكر 24 ساعة في البيت في متناول اليد.

مع ضرورة مواصلة النصح والتذكير والربط بالله والآخرة حتى يتم الإقلاع .

وأهم شيء , قبل كل شيء ,, هو الدعاء الدائم الصادق لله تعالى ان يعينك الله في تربية أولادك وينشئهم صالحين ويبعد عنهم كل سوء,, فكل خير في الحياة هو محض توفيق الله تعالى .

الردود
    809
    أخواتي:

أرجو رحمة ربي

مغربية

هدى

العطاء المستمر.

جزاكن الله كل خير
    وتعطرت الصفحة بمروركن

الردود
    809
    تعقيب كتبت بواسطة ماما حياتي عرض الرد
    موضوع هام جدا..
    بارك الله فيك ,الله يثبتك ويهدينا وإياك للطريق الصواب..وكما أضافت الأخت إنجي :حتى وإن وجد الرائي "التلفاز" في المنزل فيجب أن تكون متابعته بتخطيط وتقنين,فأنا تجربتي مع التلفاز كانت مريرة في تأثيرها على ابنتي الصغيرة ولم تتجاوز من عمرها ثمانية أشهر,لأنها وبسبب بيت جدها تعلقت بمتابعة قناة للأطفال واتوقع أن الجميع يعرفها فهي قناة خاصة بأغاني الأطفال لدرجة أنها لاتنتبه لأي شيء سوى المتابعة وإذا حولنا عنها لقناة أخرى تصرخ وتبكي و .............. ولكنني والحمد لله تدريجيا استطعت أن ألفت تعلقها إلى قناة المجد للقرآن الكريم وأصبحت تنام على صوت القرآن..

ما شاء الله لا قوة إلا يالله.

انت أم رائعة .. أسأل الله أن يحفظك

وان يحفظ ابنتك وتكون من خير إماء الله الصالحات.

وفقك الله وزادك حرصاً وفضلاً.

الردود
    809
    تعقيب كتبت بواسطة lara87 عرض الرد
    غاليتي(اشرق الفجر)
    شكرا لك لموضوعك المهم وأحيك على الأفكار النيرة اللتي تقدميها وعلى مجهودك ووقتك
    اولا انا لست من هواة التلفاز ولكن مأخذي من كلامك هو انك نظرت للجانب السلبي فقط!!!
    بنظري معظم الاجهزه المخترعه وجدت لخدمة البشريه فان أردنا استخدامنا سلبيا ام ايجابيا
    مثلا:الانترنت:ممكن ان يستخدم لاغراض ايجابيه مثل التثقف ..قرأة الكتب..تعلم اللغات
    ومكن ان يستخدم في الاغراض الاباحيه!!اذن المشكله ليست في الجهاز المشكله في مستخدمه
    اذن انا اقرر ما هو المناسب لي ولاهدافي واستخدم الاجهزه لدعمي وتثقيفي
    ونفس الشيء بالنسبه للتلفاز
    المحاضرات الدينيه..اللغه(اللتي قوت اللغه الاجنبية اللتي اتعلمها بنسبة 75%)برامج كرتون منميه لذكاء الاطفال وبالمقابل هناك برامج الرقص والغناء!!
    انا أختار ما اشاهد..لن يأتي المذيع ويرغمني لمشاهدة برنامجه الموسيقي!!!
    المشكله هي في الناس انفسهم
    مثلا احد مواقع الانترنت للفيديو ممنوع في معظم المنديات الملتزمه بدعوى انه مصدر للفساد برغم انه يحتوي على مواد مفيده جدا وغنيه جدا جدا ولكن بعض الناس يقومون بتحميل الفيديوهات اللتي تمس اعراض الناس .الخ
    المشكله هي في التربيه وفي الاساس ليست في التلفاز..
    شكرا لطرحك المميز

صحيح, الأساس هو التربية,
    ومن لم يكن متربي يستطيع تحويل كل شيء إلى مصدر فساد. والعكس.

ولكن حبيبة أنت تتكلمين عن نفسك , فأنت لأنك متربية تستطيعين استخدام كل الأجهزة بصورتها الإيجابية فقط.

ولكن المشكلة ستظهر عندما تكونين مسؤولة عن آخرين , أولاد وبنات وزوج,, لا تستطيعين أن تضمني ما يحدث من خلفك عندهم. لذلك يكون من الأفضل أن تغلقي من البداية كل الأبواب التي تاتي منها الريح .

وربي يوفقك ويرعاك.

سرني مرورك ومشاركتك

الردود
    1,052
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته هنيئا لك اختي بهذه العوده والتوبه وادعوا الله ان يتبثك ويعينك علي تربية اابناءك التربيه الاسلاميه الحقهواحب ان اقول لك اني اوافق في كل ما قلتيه والحمد لله وارجو ان الجميع يدرك ما يسببه من دمار وخراب في بيوتنا الاسلاميه أسأل الله لي ولك الثبات

الردود
    809
    تعقيب كتبت بواسطة ommammar عرض الرد
    اختي العزيزة انا بدءت حياتي بدون تلفاز وبعد ان رزقنا طفلنا الاول وتم عامه الاول اشتريناه لاننا هنا مغتربين وطوال الليل والنهار بمفردنا انا وابني وعندما اتي ابني الثاني كذلك حتي الخروج للتنزه لا يوجد وفعلا لماذا لا ناخذ المفيد من التلفاز كما اشارات الاخت لارا لماذا دائما يكون على المفسد
    وعندي تعليق على قناة الجزيرة للاطفال انت وصفتيها بانها تروج للصليبية اختي انا اختلف معكي
    فهي قناة مفيدة جدا وانا اتابعها مع ابني بتشوق فهيا برامج كثيرة مفيدة وبفضل الله نمت قدرات ابني وذكاءه واصبح يسالنا في اشياء كثيرة اكبر من عمره واحيانا والله اكون انا لا اعرفها
    مثل الكواكب والمجرات وجسم الانسان واخر اسئلته لي عن كرات الدم الحمراء وابيضاء وان الكرات البيضاء تهاجم الجراثيم ومعلومات كثيرة والله انها فعلا اضافت إلى معلوماته الكثير
    واحب ان اذكر شئ مهم ان قناة الجزيرة جعلت ابني وهو لم يبلغ الرابعة يتحدث اللغة العربية بطلاقة واخطاءه فيها قليلة جدا وكنا عندما ننزل الإجازة في مصر الكل مبهور بحديثه باللغة العربية اختي انا اقول ما استفدته والضرر معروفا طبعا وهو الموسيقي والمذيعات لكن زوجي غالب الوقت خارج البيت
    ولاا نكر ان ابني تعلق جدا بالجزيزة وطوال النهار يريد ان يشغلها وعندما وجدت ان الموضوع خرج عن سيطرتي لان احفظه القرآن واردت ان لا يملئ عقله بالكرتون فقط منعت منه الجزيرة على الرغم الاضافة في المعلومات التي تضيفها له وساقوم بفتح قناة الجزيرة له يوم الجمعة فقط مكافاة له على حفظه للقران معي وغدا باذن الله اول جمعة يري فيها لجزيرة من اسبوع
    وفي النهاية نحنوا من نتحكم في الضرر والنفع للاجهزة والتقدم العلمي والله المستعان

مرحباً أختي.

من الجيد أن تحاولين ألا يكون عقل ولدك مليان بالكرتون فقط, وأنك تحاولين تحبيب القرآن إليه.

وطالما أنك أختي مقتنعة بأنكم تتابعون أمور مهمة, فأرجو منك أن تكوني دائما موجودة مع ولدك أثناء متابعته, لأنه تعرض الكثير من المفاهيم والسلوكيات المغلوطة التي ينبغي علينا تنبيه الولد إلى أنها خطا ولا تناسبنا.

وقد قرأت لإحدى الاخوات أنها تتابع الكرتون ( الديني ) مع أولادها, ورغم أنه إسلامي إلا ان فيه أخطاء تقوم بتصحيحها لهم دائما أثناء المتابعة, وتقول لهم نحن لسنا كذا أو هذا الكلام خطأ ,, وهكذا.

وإذا استطعت الحصول على الكرتون الخالي من الموسيقى يكون أفضل كي لا يتعود ولدك على سماع المحرم ويصبح عنده عادي.

وقد حملت مرة من الانترنت حلقات كرتون ( كان يا مكان الحياة ) ,, وهو كرتون جدا رائع , وقد حاز على جوائز عالمية , وفي نفس الوقت مفيد جدا,, عن جسم الإنسان,, وهو خالٍ تماما من الموسيقى.
    وكذلك يوجد كرتون في قنوات المجد والفجر ,,,, حاولي أن تكون هي الجائزة لولدك يوم الجمعة.

أسأل الله أن يحفظ وولدك , وأن يجعلكما من خير عباده الصالحين.

وبارك الله فيك

وأبقى غريبة's صورة
    وأبقى غريبة غير متواجد زهرة لا تنسى - متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
    الردود
    3,588
    أنا أيضا لا يوجد في بيتي تلفزيون طبعا بأمر من زوجي
    لم أهتم للأمر كثيرا لأني لا أحب التلفاز أبدا إلا لحضور قنوات دينية فقط
    ولكن بعد ماقرأت كلماتك
    ازددت قناعة بمفاسده
    جزاك الله الخير كله
    كلمات توزن بالذهب
    []]

الردود
    809
    تعقيب كتبت بواسطة scarlett999 عرض الرد
    salau alikom i see you can not control your husband and children's behavior although there is no tv in home because their friends can tell them what they r watching .and men can see another women inthe street with full make up.your son may hide a dirty CD and you can not see him watching it .some boys has a .... magazine that he read in the bathroom so i see only the strong faith is the most important thing to prevent them in making sins

حياك الله أختي سكارلت.

كلامك صحيح أختي,, توجد وسائل إفساد اخرى غير التلفاز : أصدقاء السوء, المجلات ,, وغيرها.

لكن أختي أسألك : هل وجود هذه المفسدات يلغي فكرة أن التلفاز أيضاً وسيلة فساد ؟

لا , لا يلغي.

طيب أختي طالما اتفقنا انها كلها وسائل فساد, فالواجب علينا تقليلها بقدر الإمكان,,

وإلغاء واحد من الوسائل قطعاً سيكون له أثر ,, وسيساعد على أن يكون لتربيتك أثر جيد. أفضل من لو كانت وسائل الإفساد كلها مجتمعة .
    هل أجدتُ توضيح قصدي؟

فأنت وأنا ملزمين بأن نبعد كل هذه المنكرات من أولادنا. ونبذل قصارى جهدنا للتخلص منها كلها بمختلف الوسائل : تربية, ترغيب, ترهيب, حرمان, مكافأة, تخلص من وجود الوسائل في البيت .... الخ.

وقطعاً من كان يشاهد التلفاز مرة مرة عند أصحابه لن يكون كمن عنده التلفاز داخل البيت في متناول يده الأربعة وعشرين ساعة.

وفي السنوات الاخيرة طلعت موضة أن يكون في كل غرفة تلفاز خاص. والله المستعان.

فالتربية مهمة كما تفضلتِ,
    ولكن من غير المنطقي ان اربي ولدي على فضائل الأخلاق بالكلام , وفي نفس الوقت أتيح له داخل البيت جهاز لمفاسد الاخلاق. صح؟

ومن لا يستطيع محو الشر كله , فليمحو بعضه ........

وفقك الله لكل خير.
    وأسعدتني مشاركتك

الردود
    1,630
    أسأل الله العظيم أن يثبتنا وإياك على الحق..
    بالرغم من ان التلفزيون موجود عندي في البيت...
    لكن لا أحد يتابعه غير أولادي...
    وان شاء الله ربي يقدرني ألغيه من حياتنا للأبد

بارك الله فيك...
    نصائحك رااائعة وكلامك هو الحق بعينه ...
    اللهم اهدِ اخوااننا المسلمين والمسلمات وأبعد عنهم الفتن والمنكرات...

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.

حفظك الله ونفع بك الأمة غاليتي..

مواضيع مشابهه

1. ('"()"") دروس الحياة التي على البشر ان يتعلموها (""()"")
    بواسطة نور في محراب في المجلس العام
    الردود: 2
    اخر موضوع: 27-02-2011, 06:53 PM
  2. الردود: 102
    اخر موضوع: 06-06-2009, 04:31 PM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 14-02-2008, 10:39 PM
  4. أضرار تدخل أهل الزوج في الحياة الزوجية"""""
    بواسطة ThE QueeN في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-11-2007, 11:54 AM
  5. "~"!! قيمة القهوة فى الحياة,,, منطق"~"!!
    بواسطة um bader في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 04-07-2006, 05:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ