انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 11 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 103

الموضوع: الحياة بدون تلفزيون .... من تجربتي الشخصية في الحياة " مشاركة قيمة "

;; فِي طَرِيقِ شَوْقِي إِلَيْهَا .. قَنَادِيلُ العَرْش ;;
    الردود
    809

الحياة بدون تلفزيون .... من تجربتي الشخصية في الحياة " مشاركة قيمة "

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواتي الغاليات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا والحمد لله ما عندي تلفزيون في البيت

وهذا كان شرط عندي قبل الزواج , والحمد لله زوجي وافقني في الفكرة ..

وطبعا الناس في مجتمعنا نظروا لهذا الامر باستغراب شديد .. كيف تعيشون بدون تلفزيون ؟؟؟

إخواني لعدة أشهر كانوا يسخرون مني ويتخيلون أن حياتي مع زوجي ستكون ممممممملة , ويتساءل الكل من اهل وصديقات :

وكيف تقضون وقتكم ؟

وكيف تمر ساعات اليوم الطويلة ؟

حياتكم ما صارت مملة من طول الجلوس بدون تلفزيون ومسلسلات وأفلام تملأ الوقت ؟؟؟

وغيرها من الأسئلة التي أجيب عليها بابتسامة المشفق على السائل

فحياتي بحمد الله مع زوجي ليس فيها ذرة ملل , إذ لا وقت للملل , كما أنه لا وقت للتلفاز وباقي الملهيات ومكسرات الوقت.

خلوني يا حبيبات أسولف معكم اليوم وأحكي القصة من اولها :

أنا زمان لما كنت صغيرة وبعدها لما كبرت شوية وصرت في المرحلة الثانوية كنت أحب التلفزيون جداً

جداً

جداً

وكانت متابعة الأفلام هوايتي المفضلة .,,. العربية والاجنبية .

وكانت فيديو كليبات الاغاني متعتي الأولى في الحياة ,,,

بس المسلسلات ما كنت أحبها كثير .... لكن في رمضان لازم أتابع واحد أو اثنين !

و ....

بعدها دخلت الجامعة والحمد لله تبت لله من كل حياة المعاصي الكثيرة جداً السابقة , وصارت حياتي غير , ونظرتي لكل الامور تغيرت .

لا تقولوا صرت معقدة , لا بالعكس صرت منفتحة وتفكيري متفتح وصرت أعرف وش الصح ووش الغلط .

ولأني صرت منفتحة ومثقفة وفاهمة عرفت إن التلفزيون ما يعرف سوى إنه يهدم ويهدم ويهدم.

التلفزيون ما فيه غير المنكرات والمعاصي, والفاسقين والفاسقات من متبرجين ومتبرجات ...

التلفزيون لابد من وجود الموسيقى فيه حتى في الأخبار والبرنامج الوثائقية والثقافية , بل حتى في بعض البرامج الدينية !

يا حبيباتي :

كثييير جداً قريت مشاكل الاخوات اللي يشكون من أزواجهم ومتابعتهم للمتبرجات في القنوات والمشاكل اللي تحصل لأنه الواحد زوجته ما تشبه المذيعة فلانة وعارضة الأزياء –أقصد مقدمة البرنامج – فلانة .... وأخبركم اخواتي إن زوجك حتى لو ما تكلم وعلق على المذيعات فهو حتماً وقطعاً داخل نفسه يقارن بينك وبينهم , ويمكن يتحسر لأن ما عندك مثل شعر نشوة , وما عندك مثل رقبة إيمان بنورة !

حبيباتي :

التلفزيون مصدر ممتاز جداً للتعود على المنكرات وإلفتها لدرجة أنها لا تصبح عندنا منكرات , بل تصبح امور عااادية جدا, ومن ينكرها هو المعقد والمتخلف.

التلفزيون مصدر ممتاز جدا أخواتي لتعليم الأبناء كل المعاني الأخلاقية الهابطة , والمنحدرة لدرجة الحيوانية ,, بل حتى برامج الاطفال مليانة بالمصايب اللي نحن لاهين عنها , واسألوا الناس اللي تابعوا قناة الجزيرة للاطفال كيف تربي الاطفال على إنهم يصبحوا كاثوليكيين جيدين ! وغيرها من الطوام الدينية والاخلاقية والمعرفية ووووو واللي شفناها بنفسنا ما حكوها لنا.

حبيباتي :

وجدت بالمتابعة أن التلفزيون هو مصدر ممتاز جدا وباحتراف لبث الهزيمة النفسية في قلوب المسلمين , وتضخيم صورة اعداء الله ,

وهو مصدر أساااااسي في تشويه صورة المجاهدين , وإبرازهم بصورة مَن همه قتل الأبرياء وسفك الدماء وترويع الآمنين ,,

وويح نفسي , من الذي يدافع عن عز الامة وكرامتها إن لم يكن المجاهدون ؟؟

من الذي يدافع عن عقيدة الأمة وهويتها إن لم يكن المجاهدون ؟؟

من الذي أدّب رأس الكفر أمريكا وجعلها تسحب جيشها مهزومة ذليلة من افغانستان وتضع بدلا عنها جيش حلف الناتو , الذي ذاق هو الآخر الهزيمة المرة النكراء على أيدي المجاهدين مما جعل الرئيس الجديد لأمريكا يطرح خطة لمفاوضة مجاهدي طالبان لأنه علم أن السلاح لا يجدي في وجه من يعشقون الموت كما يعشقون هم الحياة .

ولعمري هل يعقل أن يقوم من هاجروا وتركوا الاهل والأبناء والمال ليذهبوا ويقتلوا المسلمين ويفجروهم ؟؟؟؟؟؟

أخواتي والدنا العراقي يحكي عن أنه يملك سيارة لنقل الخضار, وفي يوم من الأيام مرّ بنقطة تفتيش يقف عليها الجنود الأمريكان, وبعدها سمحوا له بالمرور, فقال له من يركب معه أن الجنود قد وضعوا شيئا في الخلف مع الخضار, فأوقف السيارة وفتش, فماذا وجد ؟؟؟

وجد قنبلة موقوتة !!

جاهزة للانفجار بعد وصوله إلى السوق , لتخرج علينا وسائل الأنباء بقولها ان "انتحاري" فجر نفسه في السوق وذهب أبرياااااء ضحية التفجير.

ليقول الناس أن المجاهدين يقتلون الأبرياء والمسلمين.

وكذلك أخواتي ما إن يدمر المجاهدون إحدى القواعد العسكرية الامريكية التي يقتلون وينسفون منها بلاد المسلمين حتى يخرج التلفاز ليقول لنا ان التفجير وقع في مجمع سكني يسكنه معاهدون ومسلمون !!!!!!

والآن اسألوا أي شخص سيقول لكم أن المجاهدين يقتلون حقا الأبرياء ويفجرون المسلمين ,, وبهذا يكون الإعلام قد خدم الصليبيين خدمة كبيرة بنشر أكاذيبهم وترهاتهم واتهاماتهم الباطلة للمجاهدين. صح والا أنا غلطانة ؟

أعرف أن بعض الاخوات الحبيبات سيقلن لي : أنه توجد في التلفزيون برامج مفيدة ومحاضرات واخبار وغيرها.

طيب وش رايكم لو قتلكم إني متابعة للأخبار والمحاضرات وغيرها أكثر من الناس اللي عندهم تلفزيون ؟؟؟ (:

الأخبار في مصادر لها مثل الصحف والانترنت .

وكذلك المحاضرات أحصل عليها من الأشرطة و الانترنت .

وكل مفيد وجديد وتطور حاصل في العالم الشرقي والغربي أعرفه ..

لدرجة إن أهلي لما نروح عندهم ونتكلم معاهم يلاقوا إن زوجي وأنا عارفين الحاصل في العالم أكثر منهم, فاخوي يقولي : من وين تعرفون كل ها الأشياء وإنتوا ما عندكم تلفزيون ؟؟ (:

حبيباتي ::

أنا أريد أن أربي أبنائي تربية متميزة جداً, أريدهم مسلمين متميزين بمعنى الكلمة ,,

لذلك لن أدخل التلفاز في بيتي كي لا يهدم ما أبني.

أريد لأبنائي أن يكونوا أبطالاً .. كباراً .. عظماء ,,, وهذا لن يحدث في وجود تلفاز يغرس كل رذيلة ,,, وأقل مساوئه أنه يشغل الطفل بتفاهات الكرتون التي لا تغرس أي خير ولا تحث على أي فضيلة ..

أريد لزوجي أن يكون رجلا كبيرا ذا همة عالية وانشغال متواصل بقضايا الامة وخدمة المسلمين ,, فلن أدخل التلفاز ليشغله عن مهمته السامية في الحياة كمسلم صاحب قضية .

أخواتي

إن الذنوب تميت القلوب ,,

وعند الجلوس أمام الشاشة ستسمعين الموسيقى في كل فاصل وبرنامج, وستقع عينك على الرجل الفلاني , وزوجك سيرى المرأة الفلانية ..... هذا غير المنكرات الاخرى المتواصلة ..

يعني ذنب فوق ذنب فوق ذنب ...

فهل سنقوى على حمل كل هذه الذنوب ؟؟؟؟؟

نتساءل كثيرا ما سبب المشاكل الكثيرة في البيوت ؟؟

أوليست الذنوب عليها عقوبات ؟

قال أحد السلف أنه يرى أثر الذنب في تغير خلق زوجته ودابته.

فهلا أرجعنا مشاكلنا ومصائبنا إلى هذه الذنوب التي تتراكم علينا يوميا ونحن لا نشعر .......

و....

ختاماً

تقبلن مودتي..

في حفظ الرحمن.

(:

.
    آخر مرة عدل بواسطة noran5 : 05-04-2009 في 12:06 AM السبب: اضافة شعار

الردود
    426
    بسم الله اختي في الله اشر ق الفجر اود ان اشكرك على قوة عزيمتك واصرارك على ترك المعاصي التي تتمثل في التلفزيون ويا ليتني كنت مثلك عندي هذه المقدرة تستطيعي ان تقولي عني مدمنة افلام اجنبية واحاول ان ابعد نفسي عنها ولكن بدون ف

الردود
    146
    ياريت والله يا اختي مع اني ماشوف التلفزيون واايد بس بعد مانقدر زوجي مايقدر يستغني عنه لان ايحب المباريات وايد
    وفي كل غرفه في بيتنا فيها تلفزيون
    واذا علي انا ما ابيه واقدر استغني عنه
    مشكوره على الموضوع ياالغاليه

الخنســـــاء's صورة
    الخنســـــاء غير متواجد زهرة لا تنسى - روح المُلـتقى- أنيقة البيان
    الردود
    9,033
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    قولي آمين ..
    الله يشرح صدرك ويثبتك على استقامتك
    اهم شيء الثبات ...
    :
    اعجبني فكرك النيّر..
    اعانكِ الله على تربية ابناءك التربيه الصالحة
    :
    قبل يومين افكر بالدمار الفكري اللي يخلفه التلفاز في عقولنا
    ولو عملت على تقويه ايماني سنة او سنتين او حتى خمس
    وتابعت كل مايعرض في التلفاز لمدة سنة فقط لتحطم كل ما بنيته ..
    الله المستعان ..
    :
    بالأمس كنت اقول في نفسي في المستقبل لن ادخل التلفاز بيتي
    وسأرى اثر تربيتي على ابنائي..
    سبحان الله .. واليوم أجد موضوعك تأييد كامل لما فكرت به ..
    :
    التلفاز دمار لكل شيء ..
    اعرف بنات اصبحن حبيسات البيت بإرادتهن
    حتى لا يفوتهن اي شيء من برنامج يومي يعرض طوال اليوم !!!!!!!
    :
    الله يهدي الجميع

:
    بس ارى ان مثل قناة المجد غير عن كل القنوات
    "دش المجد "
    ان مازاد ايمانك فماراح يضعفه
    لكن بما ان الواحد تعود على البعد عن التلفاز فهذا افضل
    :
    وبالأخير بارك الله فيك أُخيه وثبتكِ الله على التزامك ..
    وزادك إيماناً وتقى
    [/CENTER]
    Send or Ask me Anything here
    خالطوا الناس مخالطة ان متم عليها بكوا عليكم وان عشتم عليها حنوا اليكم
    حللونيلكل بدآيةٍ نهاية ولكل نهايةٍ بدآية و لابد أن يمر يوم تختفي فيه الأسماء ..وتنتهي فيه الكلمات ..يومها لا نتمنى سوى دعاؤكم ..

[CENTER]

الردود
    42
    وفقك الله أختي أشرق الفجر وشكرا على موضوعك الرائع..
    وأنا أوافقك في كل كلمة قلتيها..
    أنا لست من هواة التلفاز ولا أجد لنفسي الوقت لمشاهدته..

أسعدك الله مع زوجك ورزقك الذرية الصالحة وجعلكم جميعا أعوانا على طاعته..

الردود
    1,791
    الله يثبتك ويثبتنى والله انتى قلتى كلام اكتر من الى على لسانى
    لدرجة ان لو حد من الجيران وصلة الدش قطعت عنه لمدة ساعة يبقى مش قادر يعيش من غيره
    والله شىء مؤسف
    انا اسمع بعض الناس يسموه المفسديون ههههههههه مش التليفزيون
    وكمان انا سمعت واحدة قالتلى عن شيخ معروف انه بيقول
    ان رسول الله تنبء عن فتنة تدخل بيت المسلم قبل الكافر وتدخل بيت الفقير قبل الغنى
    والعلماء قالوا انه التلفزيون مثلا هتلاقى الفقير لايعرف ان يعيش بدونه حتى ولو بتمنه هيجيب له طعام وهتلاقى ناس عايشين البيت على البلاط ومفيش حاجة خالص وهتلاقى الجهاز ده الوحيد معظم على الترابيزة وكانه يعنى خلاص هو الهواء وهتلاقى ناس امنية حياتها تلفزيون وتجديده وشاشة بلازما وكان هو ده املهم فى الحياة
    جزيتى خيرا

* نور هدى * غير متواجد -مُبدعة صيف1431- 1430هـ "النجم الذهبي"
    "فرحة عدسة" "زهرة الحوار"
    الردود
    18,479
    التدوينات
    3
    وأنا ليس في بيتي تلفزيون
    ولا نشعر بالملل أنا وزوجي أبدا
    لأن وقتنا مملوء بما يقربنا من بعض ويقربنا من الله والحمد لله رب العالمين على نعمه وعطائه
    موضوعك هام وجميل جدا جدا جدا
    ربي يبارك فيك وفي عقلك ويسعدك ويرزقك ذرية طيبة صالحة بارة
    دمتي بخير وسلامة
    ومع مودتي

الردود
    335
    السلام عليكم عزيزتي انا لايوجد عندي تلفزيون ولكن لم يكن هذا باختياري اجبرني عليه زوجي في البداية كنت متضايقة جدا وابكي عليه كل يوم ولكن مع الوقت اعتدت علي ذالك والان انا سعيدة انه لايوجد عندي تلفزيون

الردود
    3,765
    موضوع فعلا رائع ووجهه نظر ومبدأ يستحقان الأحترام...وأنا أحب أقول حاجه عن تجربتي انا كمان مع التليفزيون لم أكن مهوووسه لكن لا أستطيع الأستغناء عنه...كليبات وأفلام أجنبيه وبرامج...لكن بعد زواجي وبعد مرور أول شهر رمضان في بيتي أحسست أني ضيعت فعلا الشهر نعم كنت أصلي وأقرأ القرأن ولكن ليس كما تمنيت من داخلي أن أفعل...في هذه الفتره كان زوجي يقوم بمسح قنوات الاغاني كلما رأها وانا أعيد تثبيتها...ألي أن بدأت أحاسب نفسي وجاء شهر رمضان الذي يلييه وعاهدت نفسي الا يكون للتليفزيون من وقتي الا القليل وما يفيد...والحمد لله الحمد لله كان أفضل رمضان أقضيه ...وبعد رمضان أحسست أني نفرت من التليفزيون حتي الأفلام والبرامج الأجنبيه التي كنت ألازم علي مشاهدتها تركتها...وأصبحت علاقتي بالتليفزيون لاتتعدي المرور والمشاهده وربما يمضي أكثر من يوم ولا أتذكره أصلا...وما ساعدني أكثر دخولي للمنتدي...فأنا أجد به ما هو أكثر أفاده من أضاعه الوقت أمام التليفزيون..
    أعتذر للأطاله..ولك تحياتي علي موضوعك

الردود
    91
    أسعدك الله في الدنيا والآخرة وأنا معك بكل كلمه قلتيها..
    والحمدلله الذي طهر بيوتنا منه فله المنه والفضل ..
    أسأل الله لي ولك الثبات.....

مواضيع مشابهه

1. ('"()"") دروس الحياة التي على البشر ان يتعلموها (""()"")
    بواسطة نور في محراب في المجلس العام
    الردود: 2
    اخر موضوع: 27-02-2011, 06:53 PM
  2. الردود: 102
    اخر موضوع: 06-06-2009, 04:31 PM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 14-02-2008, 10:39 PM
  4. أضرار تدخل أهل الزوج في الحياة الزوجية"""""
    بواسطة ThE QueeN في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-11-2007, 11:54 AM
  5. "~"!! قيمة القهوة فى الحياة,,, منطق"~"!!
    بواسطة um bader في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 04-07-2006, 05:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ