انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 11 من 16 الأولىالأولى ... 789101112131415 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 101 الى 110 من 153

الموضوع: دورة 10 دقائق 10 شهور 10 سنوات { المحاضرة الاولى }

الردود
    803
    اسأل الله ان يتمم عليك نعمته وهدايته ويحفظك من كل الفتن..
    واياك ياختاه
    بارك الله فيكِ وجعلك نموذجا وقدوة غاليتي..
    ءامييييييين وجزاك الله عنى وعن الاخوات خير جزاء
    بالنسبة للبصمة..
    هناك مليون خيار وخيار..
    الامر يحتاج ان تبدئي باعمق رغباتك..
    يمكن ان تكوني بتحبي الرسم.. فتسخري هذا الرسم بطريقة معينة تخدم دينك..
    ممكن الكمبيوتر او الانترنت.. او القدرة على ادارة مشاريع.
    كل ما تحبينه وتتقنين عمله.. يمكن ان يتحول الى بصمة في الناس.. بطريقة البحث عن الخيارات المتاحة امامك..
    فعلا افكر فى مشروع خيرى مركز للتحفيظ القران وعلومه
    ساطبق عليه 10 10 10
    الفكرةهوعمل خيرى وصدقه جاريه اريد ان يجعل الله ثوابها لى ولوالدى
    المشروع سيبدا صغيرا ثم يكبر يريد التمويل
    بدات بى دخول تجارة العقارات ليكون سبب لتمويل المشروع
    بدات بمبلغ صغير والحمد الله الان اكبر
    انا مثلا كاتبة من صغري.. وقضيت وقتا طويييلا ابحث عن ذاتي بعد الزواج.. قمت بأشياء كثيرة احبها.. لكني لم اجد الثمار التي كنت ابحث عنها..
    وها انا الان انشأت مدونة واقيم المحاضرات في مدينتي واستمر بالكتابة التي ابدعت بها منذ صغري..
    ماشاء الله تبتك الله على ما يحب ويرضى
    لو تكرمتى ان تكتبى لى عناوين كتبك فانااحب القراءة
    الامر لن يحدث بين ليلة وضحاها..
    لن تجدي المجال الذي تحلمين به خلال يومين او ثلاثة..
    تحتاجين ان تعرفي قيمك واولوياتك.. وان تجربي الكثيييير.. وتضعي النقاط في حياتك..
    ساخذ بنصيحتك انشاء الله
    وهذه النقاط ستصلين بينها جميعا عندما تصلي الى المحطة الاخيرة التي تجدين فيها ذاتك وما جعلك الله له في حياتك..
    ((وقل اعملوا فكل ميسر لما خلق له))

اسال الله ان يوفقنى الى ما يحب ويرضى
    جزاك الله خيرا وزادك علما

الردود
    732
    جزاك الله خيرا أ خلود على المحاضرة الرائعة وكمان الاسلوب الرائع

اذكري لي قرارا اتخذته في حياتك.. كيف اتخذتِ هذا القرار وعلى أي اساس ؟
    اكتر قرار اخدته لوحدى هو قرار زواجى بصراحة كتير من اسرتى كانو معترضين بسبب انه مش من محافظتى ومش هنعرف نسأل عليه كويس وفيه بعض الاختلافات اللى ساعات بتعمل مشاكل بس انا كنت بدور فى الاول على التدين وهو ما شاء الله وانا كنت عارفة انه متدين بس برضه اللى حواليا قالولى ممكن يكون فى تعاملاته مش كويس المهم شلت الجمل بما حمل وتوكلت على الله وماما ايام الخطوبة قالت لى انتى اللى هتتحملى نتيجة الجوازة دى وبفضل الله كان احسن مما توقعت اكيد مفيش انسان كامل بس على الاقل عنده الحد الادنى من احلامى وزيادة كمان
    انا وقتها اكيد ما فكرتش بطريقة العشرات بس فعلا حللت كل الفرص قدامى واخترت الانسب بفضل الله

اذكري لي قرارا تحتارين فيه الان.. وتريدين ان تطبقي عليه نظام 101010
    هو ممكن ميكونش قرار مش عارفة بس عاوزة احفظ قرآن بس انا مشكلتى انى فى الحفظ صب زيرو بجد طول عمرى كدة كانت دراستى علمى ودخلت كلية علمية وتخصص مش فيه حفظ وان بطبعى بنسى بسرعة ومش عارفة ايه السبب
    فدايما بقول لنفسى انا مش بعرف احفظ مش عارفة دة شيطان ولا ايه
    بس بجد نفسى اخد القرار دة وابدأ بالتنفيذ

الكويت وربنا يارب يهون عليا غربتي انا وزوجي
    الردود
    2,815
    . اذكري لي قرارا اتخذته في حياتك

_قراراتي انا انجح واحط الشئ في دماغي اعمله واتميز فيه
    _قرار زواجي انا اللي اخترته
    _قرار اني اتعلم الطبيخ وابقي ممتازة فيه
    _قرار اني اتعلم واتثقف من النت واشارك في حاجات كتير تزيد من معلوماتي
    _قرار العيش مع زوجي واهله بالغربة ولكن له سلبيات بندم عليها كتير وكان كله لله
    _قرار بعدي عن اهلي وعن الناس وللاسف برضو ليه مساوء
    هتلاحظي ان في اختيارات مسيرة لي اخترتها خطأ مش عارفة مين السبب
    اني انا اسئت الاختيار ولا ده نصيبي كنت كل اللي بفكر فيه الخير والمعروف وكله لله
    وطبعا اوقات الشيطان بيخليني اندم علي الخير اللي عملته

. اذكري لي قرارا تحتارين فيه الان.. وتريدين ان تطبقي عليه نظام 10 10 10

نفسي اصلح كل شئ خصوصا اقراراتي من الناحية الزوجية
    قرار ان ابعد عن اهل زوجي وزوجي نفسه عشان يحس بقيمتنا
    قرار اني اخد زوجي بعد مايحس قمتنا وابعده عن الكل اللي بيعملولنا مشاكل
    قرار اني نفسي اشتغل وللاسف شخصيتي ضعيفة مع زوجي وهو رافض ومش عارفة اقنعه

هتلاحظي ان قراراتي بس زوجية

اي حاجة غير الزوج والبيت انا الحمدلله بقدر عليها
    بس للاسف القرارات السابقة كلها بايد زوجي هو اللي يحلها ومش عارفةاعمل ايه عشان يبقي عندي شخصي قوية وصاحبة قرار في الحياة الزوجية

الردود
    1,592
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا كثيرا استاذة خلود ووفقك وسدد خطاك
    وقد اثر ردك الرائع فيني كثيرا وشعرت بانك لامست شيئا بداخلي
    وساعمل بتوفيق الله بنصيحتك
    ١. اذكري لي قرارا اتخذته في حياتك.. كيف اتخذتِ هذا القرار وعلى أي اساس ؟

قرار تركي للدراسة اصعب قرار اتخذته في حياتي
    وما اجبرني على هذا القرار ظروف خاصة جدا اضطرتني لترك الدراسة والعمل ومساعدة امي
    فانا كنت اكبر اخوتي وشعرت ان امي بحاجة الوقوف بجانبها
    اي اني تحملت المسؤولية من نعومة اظافري
    والالم الذي خلفه قرار ترك دراستي في داخلي كان كبيرا جدا وخصوصا اني كنت من المتفوقات ولله الحمد
    والقرار الاخر هو قرار غربتي
    فانا متعلقة جدا جدا بامي ومدينتي التي اعشقها وانذاك تقدم لي زوجي
    وبعد تفكير طويل قررت الموافقة على زواجي وغربتي
    رغم خوف امي علي ورفضها موضوع الغربة ولكنها احترمت قراري ووافقت
    في ذلك الوقت كنت اعيش صراعا في داخلي باني يجب ان اغير شيئا بحياتي ومن الممكن ان تكون موافقتي على الزواج انذاك هروبا من واقعي
    ولكن ولله الحمد كان قرارا موفقا ولم ولن اندم عليه
    . اذكري لي قرارا تحتارين فيه الان.. وتريدين ان تطبقي عليه نظام 10 10 10
    القرار الذي احتار فيه انه يوجد هنا معاهد لتعليم اللغة الانكليزية وتحصلين على شهادة معترف عليها دوليا
    وانا وزوجي كنا متفقين ان اسجل وادرس فيها لانني اولا احلم ان افعل شيئا لنفسي ويكون عندي شهادة
    وثانيا ان اولادي يدرسون بمدارس انترناشيونال وبذلك استطيع متابعتهم دون الاستعانة باحد
    ولكن تفاجئت باني حامل وتاجل القرار والان عمر ابنتي سنة و4 اشهر وانا اخاف عليها جدا واشعر انها بحاجتي وحاجة رعايتي
    ولا استطيع تركها عند احد
    فتاجل قرار دراستي حتى تكبر ابنتي واستطيع ان ادخلها الروضة مع انه يوجد روضات يقبلونها في هذا العمر
    ولكنني مترددة جدا جدا واخاف عليها كثيرا

الردود
    1,063
    تعقيب كتبت بواسطة أ.خلود الغفري عرض الرد

جميل جدا تطبيقك للمحاضرة الاولى.. ع السريع
    دونت تطبيقك لاذكره ان شاء الله في المحاضرة الثانية باذن الله تعالى..
    بالنسبة لدراسة الماجستير..
    انتِ الان لديك خيارين..
    1. ادرس الماجستير..
    2. ابقى بالبيت لتربية الاولاد..

انا لا اقلل من شأن التربية ابدا.. واعظم مهنة للمرأة هي تربية اولادها.. وسوف تعرفين باذن الله تعالى بالاسبوع الاخير ما هي اهم قيم لديك.. كأم مربية.. او دارسة..

لكن اريدك فقط ان تضعي التصور لكل خيار بنظام 10 10 10..
    تخيلي نفسك تماما في كل مدى زمني.. وانتِ تدرسين الماجستير.. وكل مدى زمني وانتِ تبقين في البيت تربين اولادك كما تحبين وتشتهين بدون اكمال دراسة..

ضعي كل الخيارات امامك..
    هل بالامكان الدراسة بعد ان يكبر الاولاد؟
    هل بالامكان تنظيم الوقت بالدراسة مع الاولاد؟
    هل بالامكان الدراسة عبر المراسلة؟؟ من البيت؟؟

هناك مليون خيار وخيار غاليتي..
    ولهذا كانت اهمية الخطوة رقم 2 من المحاضرة الاولى
    عليكِ بجمع المعلومات.. جمع المعلومات... جمع المعلومات..

لاني عن نفسي عندما اردت مثلا شراء ماكينة خياطة..
    كان لدي عشرات الخيارات..
    لكني اردتها لاهداف محددة..
    واضطررت ان ادرس الموضوع 4 اشهر تقريبا عبر مئات المواقع في الانترنت..
    لكي احدد افضل خيار لي.. ينفعني خلال 10 10 10..
    والحمد لله لستُ نادمة ابدا على هذا الخيار.. وهو اكثر ما يستحق بحمد لله تعالى

فاريدك ان تجمعي اكبر قدر من المعلومات لكل الخيارات
    فالماجستير يمكن ان يكون بالمراسلة.. ويمكن ان يساعدك احد في البيت.. وممكن تأجيله حتى يكبر الاولاد.. الخ الخ الخ..

اجمعي المعلومات لكل الخيارات
    اسعدني ردك استاذتي الفاضلة ....
    ذكرت في ردودك لاحدى الاخوات انه في اشخاص لا يحبون اتخاذ القرار حتى اذا فشلوا لا يتحملون نتيجة هذا القرار ....
    فانا احيانا ألجأ الى هذة الطريقة مع زوجي فأترك له مسؤولية قرار معين وذلك حتى لا يلومني اذا كان القرار خاطئ ..
    و مشكلتي انه يتردد في اخذ القرار و انه قد يتخذ قرار اليوم و يعود و يغيره في اليوم الثاني و صراحة ان هذا الامر متعبني معاه .

نعود لتطبيق 10 10 10 على سؤال هل اكمل الماجستير ام لا ؟
    قبل البدء انا لدي طفلين واحد ثلاث سنوات و نصف تقريبا و الثاني تقريبا سنتين .
    زوجي بحكم عمله كثير السفر .

اول 10
    على المدى القصير سوف احضر خادمة تمهيدا لدراسة الماجستير و التي سوف تبدا في شهر اكتوبر .
    ايجابيات
    1- عدد ساعات الدوام في الجامعه تكون مدة 4 ساعات و يومين بالاسبوع فقط يعني غيابي عن الاطفال قليل

2-يوجد خادمه تقوم باعباء المنزل عني

سلبيات

هل الخادمة تكون جيدة ام لا ؟

ثاني 10

على المدى المتوسط ثلاث سنوات مدة دراسة الماجستير

ايجابيات

1- اذهب للجامعه و ادرس و احس اني انجز شيى كبير
    2- اصبح اكثر انفتاحا على العالم

سلبيات

1- دراسة الماجستير صعبة و تحتاج بحوث كثيرة و قد لا يقتصر دوامي فقط على الاربع ساعات خارج المنزل فالبحوث تحتاج كتب و استشارة دكاترة يعني مدة غيابي عن الاولاد قد تطول .

2- قد استطيع التنسيق مع البيت و الدراسة و لكنه قد يستنزف صحتي و قد يؤثر
    على مدى هدوءي يعني قد اصبح اعصب على اتفه الاشياء و اظلم اولادي احيانا و هذا ما لمسته من الموظفات اللواتي اعرفهن او اللواتي يكملن دراستهن وهذا ما عشته انا شخصيا ( حيث امي حفظها الله و رعها و أعادها لي بالسلامه فهي مسافرة الان ) كانت تعمل طول حياتها و ايضا اكملت دراستها الجامعية و درست ايضا دبلوم عالي وهي متزوجة و نحن معها حيث كانت تتعب و تأتي من العمل مجهدة فكانت تعمل مدرسة فأظن استاذتي العزيزة اني لا احتاج جمع معلومات كثيرة للمساعدة في اخذ القرار فماما كانت مثال حي وواقعي امام عيني ،حفظها الله من كله مكروه

3- تأجيل انجاب طفل اخر لحين انهاء دراستي و هذا ما يجعل الفرق بين الطفل الجديد و اخوه 5 او 6 سنوات

4- قد يقل اهتمامي بتنمية ابنائي و تميزهم .

5- بحكم سفر زوجي و مع دراسة الماجستير سوف تزيد الاعباء على كاهلي .

ثالث 10

على المدى البعيد و بعد انهاء الماجستير

ايجابيات

1- الشعور بالفخر و الانجاز بعد انهاء الدراسة

2- تفتح لي باب العمل بعدد ساعات قليلة بالتدريس بأحد الجامعات

3- من المعلوم ان عقل الانسان لا يشيخ مع الدراسة و العمل

4- تصبح معي شهادة عالية

سلبيات

1- يصبح علي التفكير بالعمل بصورة اكبر والا ما هي فائدة تجميع الشهادات (يعني كان ضليتني على البكالوريس احسن )

2- بعد انهاء الدراسة سوف افكر بالانجاب من جديد و هذا يعني ايضا تفرغ للطفل الجديد و عدم التمكن من العمل لسنتين او ثلاث على الاقل

3- يعود لي من جديد صراع ( البقاء بالبيت من اجل ابنائي ام أخرج للعمل )

4- مهنة التدريس في الجامعة تحتاج مجهود و تحضير بالبيت ايضا يعني ليس فقط ساعات الدوام الرسمية .

5- اكيد تدريس بالجامعة يعني في تعامل مع الرجال سواء زملاء او طلاب .... و انا من النوع الحيي

اما بالنسبة لتطبيق 10 10 10 على اختيار الجلوس بالبيت

فانا لا أرى فيه سلبيات على المدى القصير او المتوسط بل هي ايجابيات عظيمة من تربية و عناية بالاولاد ...اما المدى البعيد فهو بعد كبر الابناء يكون الجلوس بالبيت ممل و شبه عديم الفائدة
    اما العمل فهو يغني المرأة في حالات نوائب الدهر

انتهى

شكرا لك استاذه خلود على سعة صدرك

الردود
    1,095
    تعقيب كتبت بواسطة hadsam عرض الرد
    اختي العزيزة muslium
    كنت قد شاركت ببداية الموضوع و الان و انا اقرأ موضوعك شعرت انك ذكرت نفس اللي انا ذكرته ولكنك فصلت الموضوع اكتر ...
    جزاك الله خيرا

هنا مشاركتي في نهاية الصفحة تقريبا
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=630844&page=2
    جزانا و اياكى حبيبتى شكرا كتير على أهتمامك

عجبتنى اجاباتك و تحليلاتك
    لكن فى حاجه فى رد د.خلود عليكى عجبتنى و هى أمكانيه دراسة الماجستير من المنزل متهيألى ديه هتبقى حاجه كويسه بس حاساه مسكن أكتر منه حل
    انتى ايه رأيك؟

و منتظره رد الدكتوره على

* نور هدى * غير متواجد -مُبدعة صيف1431- 1430هـ "النجم الذهبي"
    "فرحة عدسة" "زهرة الحوار"
    الردود
    18,479
    التدوينات
    3
    تعقيب كتبت بواسطة أ.خلود الغفري عرض الرد
    اختي نور الهدى..
    اريد ان اقول لك شيئا..
    هناك فرق عزيزتي بين الامنية.. والهدف..
    لو الاماني تتحقق كان كل الناس باتت في سعادة وهناء.. وركنت الى الدنيا..
    وخلاص انتهينا..
    لكن الاماني لا تتحقق الا عندما تصبح هدفا في حد ذاته..
    انتِ تحلمين..
    نعم.. كل ما كتبتِه هي مجرد اماني جميلة وردية..
    تراودك خيالك وتداعبه كل وقت وحين..
    وتشعرين بالسعادة بمجرد التمسك بهذه الاماني..
    لكن عندما يأتِ الامر الى التطبيق على ارض الواقع..
    تجدين مقاومة كبييييرة من عقلك وجسدك..
    لماذا؟؟
    لانها اماني.. وليست اهداف..
    هي مجرد خيال جميل بالنسبة لك...

متى يصبح الامر هدفا قابلا للتحقيق؟؟
    عندما تكتبينه على ورقة تضعينها امامك.. وتقرئينها كل يوم..
    عندما تبدئين بعادات والتزامات يومية.. تقربك ولو خطوة.. سانتي.. مللي واحد الى هدفك كل يوم...

يمكنك ان تتخذي القرار.. بطريقة 10 10 10
    لكن ما كتبته هي ليست قرارات تحتارين فيها..
    انما اماني بحاجة الى ان تصبح اهدافا حقيقية واقعية في حياتك!!!!

يعني حسب الخطوة الاولى من المحاضرة..
    ضعي السؤال..
    واريدك ان تقولي لي ما هو السؤال هنا..
    هل:
    اريد ان احفظ القرآن او لا احفظ؟
    هل:
    اريد ان اكون ربة بيت ممتازة او لا اكون؟
    هل:
    اريد ان انزل وزني او لا انزل وزني؟؟؟

هي اهداف بحاجة الى تطبيق.. وليست خيارات يا غالية..
    لانه في حال النفي بكل الاسئلة السابقة.. ستبقين محلك سر..
    نايمة في العسل والاماني الجميلة..
    وفي حال الاجابة بنعم..
    ستغيرين حياتك باكملها!!!!!!!

فقط تحتاجين الى ان تعرفي.. هل هذه هي اهدافي بالحياة ام لا؟؟
    هل هذه الامور هي ما تصنع قيمة لحياتي ام لا؟؟

بالاسبوع الاخير عندما تعرفين قيمك واهدافك واولوياتك..
    ستعرفين اين تبدئين.. واي هدفين تسعين وراءه في حياتك!

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أعتقد لا وقت لدي للأحلام

المشكلة أني كتبت ما أحلم به كما تقولين

ولم أقصص لك قصة حياتي لتمدحيني وتثني علي ثم أسمع منك في آخر الكلام دعوة طيبة

آسفة المشكلة فيني أنا
    آخر مرة عدل بواسطة * نور هدى * : 04-02-2010 في 07:56 AM

الردود
    1,063
    تعقيب كتبت بواسطة muslium عرض الرد
    جزانا و اياكى حبيبتى شكرا كتير على أهتمامك

عجبتنى اجاباتك و تحليلاتك
    لكن فى حاجه فى رد د.خلود عليكى عجبتنى و هى أمكانيه دراسة الماجستير من المنزل متهيألى ديه هتبقى حاجه كويسه بس حاساه مسكن أكتر منه حل
    انتى ايه رأيك؟

و منتظره رد الدكتوره على

شكرا لك اختي العزيزة ..
    كنت قد فكرت في ذلك اي الدراسة عن بعد ... ولكن اظن ان الدوام و الالتزام افضل حيث تخرجين من البيت لحضور المحاضرات في الجامعة .... اما الدراسة عن بعد فقد لا يجعلك الاولاد حضور المحاضرة على الانترنت في وقتها المحدد او التفاعل معها ... و ايضا قد تكون لهجة الدكتور باللغة الاجنبية التي يتكلمها سريعة جدا و قد اجد صعوبة في التفاعل معه عبر النت .
    وبصراحة يبقى هذا خيار مفتوح امامي و لكن علي جمع المعلومات اكثر عنه .

الردود
    199
    تعقيب كتبت بواسطة احلى ماما عرض الرد
    اذا قررت الاستقرار ببلدى وحدى

لعشر دقائق ارتاح من عناء التفكير لعشر شهور ربما استقر واطفالى ونرتبط بمكان واناس وظروف ونشعر بالالفة
    لعشر سنين اخسر زوجى للابد
    ما هي البدائل المتاحة؟
    لو عكسنا الاية:
    واصبح لعشر سنين.. لا اخسر زوجي..
    لكن المدى القصير والمتوسط اعاني..
    ماذا تختارين؟؟؟
    يجب ان تكون المراحل الزمنية الثلاثة مناسبة ومنسجة مع ما تريدينه في الحياة..
    صحيح لا نستطيع ان نحقق كل شيء.. لكن نستطيع ان نطوع كل واقعنا لينسجم مع قيمنا واهدافنا..

تعقيب كتبت بواسطة muslium عرض الرد
    1. بصراحه خايفه من الألتزام و انا فعلا اسفه انى بقول كده انا متعوده اصحى براحتى و اعمل شغلى فى البيت براحتى مع الخروج للعمل كل ده هيتغير خايفه مقدرش على كده و اقصر فى بيتى و اتعب لأن اللى بيشتغلوا بيقولولى بلا شغل بلا قرف احنا تعبانين و حاسين ان حياتنا بتنسحب مننا

2. انا بحب البيت فعلا و بكره الخروج و بعد كده هضطر اخرج كل يوم مش عارفه هعرف اتعود على كده و لا لأ

3. انا فعلا خايفه و قلقانه من الأختلاط مش عايزه شغل اتعامل فيه مع رجاله و غصبن عنى هضطر اتعامل مع رجاله
    انا بقالى 10 سنين ميتعاملش غير مع جوزى و بابا تقريبا بغض النظر عن بياع فى محل و لا حاجه

فى نفس الوقت انا مش مرتاحه لوضعى كده عايزه اعمل حاجه فى حياتى عايزه يكون لى انجاز أفرح بيه و ابذل فيه مجهودى مش عايزه سنسن عمرى تفوت و انا محلك سر

فى بدائل انى ارجع اشتغل من البيت على النت و خلاص بس مش عارفه هعرف تانى و لا لأ لأن مجالنا متغير جدا و لازم افضل متايعه علطول و انا بقالى مده منقطعه محتاج مذاكره كتير و مجهود + انى بزهق من الشغل الفردان و بحب الشغل فى مجموعه

محتاره جدا بصلى استخاره و بدعو ربنا يهدينى

انا اسفه طولت عليكم جدا جدا بس كان نفسى فى حد فعلا اتناقش معاه يمكن اقدر اوصل لقرار
    و الله المعين
    كل ما وضعتيه هنا هي افتراضات..
    انا خايفة.. قلقانة.. مش عارفة...
    لديكِ خيارين:
    اما ان تجربي.. وتختبري حدود امكانياتك وقدراتك.. خصوصا مع ذلك التاريخ الحافل بتفوقك ودراستك..
    او..
    ان لا تجربي.. وتبقي اسيرة الخوف والقلق.. وتظلين طوال حياتك تتساءلين: ماذا لو جربت؟؟؟؟؟؟

لتصنعي فارقا في حياتك.. يجب ان تخرجي في دائرة الراحة الخاصة بك.. هنا ستحققين الانجازات..
    ومتى ما بقيتِ في دائرة الراحة.. ستبقين محلك سر!

تعقيب كتبت بواسطة ام سمية عرض الرد
    ظللت افكر يا خلود في القرار الذي سأكتبه طوال البارحة ..ففي حياتنا الكثير من القرارات التي اتخذناها..وخلصت الى القرار الذي اتخذه بشكل متجدد وبالتأكيد سيؤثر علي وعلى اسرتي على المدى القصير والمتوسط والبعيد
    هو قرار ادارة العلاقات الاجتماعية
    في حياتنا .ولاننا بشر فلا بد من حدوث سوء تفاهم ..مشاكل ..غيرة ..نقد ,,تعليق...مضايقات..فماذا يكون قراري ساعتها معهم؟؟؟
    في الواقع انا امامي خيارين
    ترك الموضوع ليتفاقم وترك دماغي ساحة يسرح ويمرح بها الشيطان من وسواس وسوء ظن وفهم الامور بطريقة غير صحيحة ومبالغ فيها مع ما قد يصيب الطرف الاخر من وساوس
    على المدى القصير سأتجنب المواجهة "ان تعرضت للمضايقة"او الاعتذار "اذا كنت انا الطرف المخطئ"واستسلم للظنون ولكن في المدى المتوسط والبعيد سيقوم ابليس بتنمية الاحقاد والغل والبغضاء والتي سأكون اول من يكتوي بها ..ساحيا تعيسة وبقلب اسود ..ماسكة على كل انسان حولي غلطة او زلة لا استطيع نسيانها ..سيخرج كل حرف من لساني مثقلا بالظنون والتوقعات ..سأعامل من حولي ابيض واسود ..اسرتي ستدفع ثمن ذاك البناء الضخم من سوء الظن الذي ابنيه في عقلي ومن نظرة مريضة للناس من حولي وعلاقات مفككة ومشوهة مع الناس..في الواقع اترك لكم تخيل ما سيكون عليه قلبي بعد 20 سنة
    الخيار الثاني
    معالجة الموضوع فورا وازالة اي لبس او مجال لسوء الظن سواء بالاعتذار اذا اخطات و
    خفض التوتر واصلاح ذات البين وتلطيف الاجواء اوالاستفسار والسؤال ومحاولة تفهم الطرف الاخر اذا احسست انا بالضيق..يعني اخلي الدنيا بالالوان
    على المدى القصير قد اضطر للدخول في مواجهة ولكنها بالتأكيد مواجهة بسيطة..اشرح فيها للطرف الاخر ان سلوكك هذا قد اذاني ويا ليت تفهمني لماذا تصرفت معي هكذا ..ومن خبرتي ..انه في حوالي 99% من الحالات فان تبريرات الطرف الاخر سترضينا وتزيل اي مشاعر سلبية فورا ... ايضا اعتذارنا المباشر والسريع كفيل ان يئد الموضوع في مهده ويبرئ ذمتك امام الله
    طبعا على المدى المتوسط والبعيد سأحيا بقلب خال من سوء الظن..ومحاولتي تفهم الاخرين ستعلمني التماس العذر للناس ..لن اضطر للدخول في غيبة او نميمة ..سأتعلم التسامح ..والتغافل..واكبر عقلي
    سأورث اسرتي علاقات صحية مع الناس حولهم..وفي النهاية سأحقق هدف كبير اتمنى ان يرزقنيه الله عز وجل الا وهو
    القلب السليم الذي اتمنى ان القى الله به

هي في الواقع قرارت صغيرة بينك وبين نفسك ولكنها في النهاية ستشكل قلبك وتعطيه الصورة النهائية بعد عشرات السنين..هل عودت نفسك على معالجة مشاكل العلاقات الانسانية بسرعة وحزم وتسامح ..ام عودت نفسك الهروب من الحل وتسويف الاعتذار وترك عقلك لابليس يسرح ويمرح فيه...

بالنسبة للقرارت المستقبلية فمع اولادي في كل لحظة وفي كل قرار دائما اتساءل هل اسلوبي التربوي معهم هنا مناسب ؟هل سيؤثر عليهم في المستقبل؟ لذا احاول دائما التعلم من تجارب الاخرين والقراءة في مجال التربية فما يظهر انه سيء الان قد يكون اثره كبير وممتاز في الغد والعكس صحيح ايضا..ودائما استخير واسأل الله اسداد...لذا انضممت لهذه الدورة المباركة ان شاء الله لتساعدني في اتخاذا قرارتي بثقة اكبر خصوصا قي مجال تربية الاولاد
    الله يبارك في وقتك وعلمك وجهدك يا خلود
    بارك الله فيكِ غاليتي ام سمية..
    من الجميل ان اقرأ هذه الدورة الاكسبريس من كلامك الرائع..
    حقيقة مسألة تصفية المشاكل (اولا بأول) باسلوب الحوار وعدم سوء الظن، هي من الفبائيات التواصل والذكاء الاجتماعي...
    اسأل الله لكِ التوفيق يا غالية
    أ. خلود الغفري
    مستشارة زوجية ومدربة أونلاين
    مؤسسة استروجينات للأنوثة القيادية
    قناة استروجينات على تيليقرام
    قناة الاستشارات على تيليقرام

دوراتي المجانية:
    • موسوعة ألفباء الزواج (3 اجزاء)
    • بوصلة الخطوبة
    • 10 دقائق 10 شهور 10 سنوات
    • التربية الذكية
    • القوة الناعمة
    • ماراثون حياة XL
    • يوميات حب XL

دوراتي المدفوعة:
    • امرأة VIP
    • مذكرات زوجة مثيرة

الردود
    199
    تعقيب كتبت بواسطة مامي اسبا عرض الرد
    استازتي من رحمة الله على خلقه ان جعل في الارض مستشارات من امثالك انا لا استطيع الان المشاركة في الدورة وذلك لكبر هم مشكلة حياتي على قلبي وعقلي ووجودي فلو اذنت لي بالكلام معك فربما تتغير حياتي من اختيار الموت الى بداية الحياة

ربما اكتب لك بيأس من اهتمامك برسالتي
    والسبب هوطلب الاستشارة من عدة مستشارين على الانترنت ولم اجد من يهتم لا اعرف لماذا يطلبون منا ارسال همومنا اليهم؟؟؟؟

لو اهتممت بمساعدتي اتوسل اليك والى التراب الذي تمشين عليه اخبريني على الخاص او العام
    متابعاك
    اهلا غاليتي واختي الكريمة...
    اضفتك الى قائمة الاتصال عندي..
    يمكنك مراسلتي على الخاص او عبر مدونتي..
    بانتظار رسالتك وساخصص الوقت اللازم للرد عليكِ باذن الله تعالى
    واسأل الله ان يفرج عنك..
    أ. خلود الغفري
    مستشارة زوجية ومدربة أونلاين
    مؤسسة استروجينات للأنوثة القيادية
    قناة استروجينات على تيليقرام
    قناة الاستشارات على تيليقرام

دوراتي المجانية:
    • موسوعة ألفباء الزواج (3 اجزاء)
    • بوصلة الخطوبة
    • 10 دقائق 10 شهور 10 سنوات
    • التربية الذكية
    • القوة الناعمة
    • ماراثون حياة XL
    • يوميات حب XL

دوراتي المدفوعة:
    • امرأة VIP
    • مذكرات زوجة مثيرة

مواضيع مشابهه

1. دورة 10 دقائق 10 شهور 10 سنوات { المحاضرة السابعة}
    بواسطة أ.خلود الغفري في نافذة إجتماعية
    الردود: 53
    اخر موضوع: 05-03-2010, 11:36 AM
  2. دورة 10 دقائق 10 شهور 10 سنوات { المحاضرة السادسة}
    بواسطة أ.خلود الغفري في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 49
    اخر موضوع: 01-03-2010, 04:35 PM
  3. دورة 10 دقائق 10 شهور 10 سنوات { المحاضرة الخامسة}
    الردود: 57
    اخر موضوع: 24-02-2010, 12:03 PM
  4. دورة 10 دقائق 10 شهور 10 سنوات { المحاضرة الرابعة}
    الردود: 66
    اخر موضوع: 19-02-2010, 04:02 PM
  5. دورة 10 دقائق 10 شهور 10 سنوات { المحاضرة الثالثة}
    بواسطة أ.خلود الغفري في نافذة إجتماعية
    الردود: 62
    اخر موضوع: 19-02-2010, 12:34 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ