شبكة لكِ النسائية


نظرة الفتاة للشاب ونظرة الشاب للفتاة والفرق بينهما

كتاب زهرة في غابة "جديد "

قراءة: 71952

عندما يريد شاب أن يبدأ علاقة مع فتاة فإنه يفكر فيها كأداة أو وسيلة لتفريغ شهوته، أي أنه ينظر لها نظرة جنسية. بينما الفتاة تنظر للشاب على أنه مصدر للحب والعاطفة والقوة.
هي تبحث عن " الحب " وهو يبحث عن " الجنس "(1).
هي تفكر بطريقة تغلب عليها العاطفة، وهو يفكر بطريقة تغلب عليها الواقعية(2).
قد يريد الرجل نوعًا من العاطفة وقد تريد الفتاة شيئًا من الحاجة الجنسية، وقد يكون الرجل قد أقام هذه العلاقة- فعلا- من أجل الزواج، ولكن الغالب هو ما ذكرت من أنها علاقة خاطئة, والفتاة فيها هي الخاسر الأكبر..
فمن خلال سماعنا لكثير من القصص نجد أن الشاب ما أن ينتهي غرضه من الفتاة ويدنس شرفها حتى يتركها لغيرها بينما تظل هي تحبه وتنتظر وعوده بالزواج وبالحياة العائلية السعيدة..
و لا أنسى أن أذكر أن الفتاة الشرقية سواءً كانت مسلمة أو غير مسلمة تحب أن تترجم الحب إلى علاقة زواج، ولا ترضى أن تكون أداة يلهو بها الرجل وتلهو هي به لفترة ثم تتركه ويتركها، ولهذا فهي تطلب من صديقها الزواج وتلح عليه في ذلك، وهو لا يريد تحمل أعباء الزواج وتكاليفه ولهذا يكتفي منها بما تعطيه من نفسها ثم يتركها.

وهنا أمران لا بد من ذكرهما:
ليست كل علاقة بين شاب وفتاة تكون على هذا الشكل فيمكن أن تكون هناك علاقة حب بين رجل وامرأة بدون "جنس" ولكن هذا شيء نادر جدًا, لأن كثرة اللقاء والاختلاط والخلوة بين الشاب والفتاة يهيج العواطف ويحركها للمنكر.. وفي دراسة أمريكية تبين أنه حوالي 47% من ضحايا الاغتصاب في أمريكا كن ضحايا لاغتصاب أصدقائهن، وحوالي20% كن ضحايا لاغتصاب أقارب وأصدقاء العائلة، وبعبارة أخرى: 70% من الفتيات كن ضحايا للعلاقة "البريئة".
وهذا يدلنا على أن الصداقة البريئة بين شاب وفتاة يختلطان ببعضهما وقد يرى أحدهما من الآخر ويسمع ما لا يقدر أن يصبر عليه شبه مستحيلة..

تأليف أ/ أحمد بن محمد الهرفي
جامعة الإمام محمد بن سعود




--------------------------------------------
(1) والدليل على هذا أن الرجل لو اتصل بفتاة لأول مرة، وطلب منها الخروج معه لفعل الفاحشة فستغضب، ولن تقبل بهذا، ولكن لو أن من طلب الخروج هي الفتاة لرضي المعاكس فورًا.. فالجنس للمعاكس غاية، بينما هو للفتاة وسيلة لإثبات حبها لذلك المعاكس.
(2) عندما أقول أن نظرة الشاب هنا واقعية فهذا معناه أنه ينظر للعلاقة هذه على أنها علاقة مؤقتة ولها غرض معين ثم تنتهي هذه العلاقة، أما الفتاة فإنها تنظر لهذه العلاقة نظرة في غاية العاطفية والبعد عن الواقعية فتظن أن المعاكس صادق فيما يدعيه.. والعجيب أن أكثر فتياتنا قد مرت عليهن قصة أو أكثر عن شاب خان فتاته بعد أن أخذ منها أعز ما تملك ولكن ليس هناك من تعتبر بحجة: (( حبيبي غير الباقين ))..




محتويات كتاب زهرة في غابة "جديد " | كتب لكِ

التعليقات


mohammed30-10-2015 | 1:47 PM

س.ع
اني احب فتاة
هذه الفتاة طالبة عمرها 16 بنفس عمري *
هذه الفتاة أراها كل يوم انا اذهب للمدرسة وهي كذلك
الفتاة عندما تراني مرات رأسها تنزله للأسفل ومرات يبقى عادي مثل الحالة الاعتيادية يعني خلوقة وهي كذلك جميلة جدا ... لكن هذه الفتاة لا تعلم انا احبها .. س/ كيف اصارحها انا احبها واظهر لها حبي ؟ ... ارجو الرد
وشكرا للموضوع الرائع

الاء11-09-2017 | 7:20 PM
هى اكيد بتحبك بس هيا مؤدبة وفى بنات ما بتحبش الاعتراف بالحب اكيد فهمت


زينب05-04-2017 | 3:24 PM

اكو.علاقات.تنجح.واكو.علاقات.تفشل.

chiraz07-07-2016 | 3:20 PM

الفتات في نظر الشاب عبارة على مصدر لهو و مرح و الذي أريد معرفته كيف للفتات أن تكون صعبة في نظره كي لا يوقع بها

19-09-2016 | 6:57 PM
الفتاه من تترك نفسها لقمه سائغه يلتهما الشاب
في بداية الأمر يتقرب اليها بحجة الزواج
عند ئذ تقول الفتاه اذااردت ذلك اذهب الي اهلي
وتمهله يومان اذالم يفعل لاتتحدث معه نهائيا
سبحان الله كل شئ في الدين وتعاليمه السامي :-)


29-12-2015 | 9:15 AM

يجب على كل فتاة أن تعرف بلي الشباب ذئاب والفتيات معا يقدر الذيب يأكل النعمة في أي لحضة لهذا يجب على الفتاة الاحترام من الأولاد


ملك03-11-2015 | 10:48 AM

اصلان الشاب ينصب على الفتاه ويقول ان احبها بل اصل ما يحبها

احمد11-09-2015 | 3:55 PM

الرغبات يا أخت موجودة في الرجال والنساء وهي التي تجمع المرأة بالرجل ولو لاها لما كان هنالك زواج لكن استخدمها في الخطأ لايجوز والفتاة لو كان لباسها مستور وبقائها في المنزل كما أمر ربنا لاجتنبت الفتنة ولاتنسي أن المرأة هي مصدر الفتنة وهي سبب الزنا والدليل قو الرسول ص ما رأيت أشد فتنة من النساء على الرجال 2 قال تعالى (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مئة جلدة ) قدم الله تعالى في قوله الزانية قبل الزاني ومن قال أن الرجال كلهم يبحثون عن الشهوة او حسبتهم كلهم كالبهائم هناك رجال صالحون يبحثون عن الاستقرار وبناء أسرة صالحة مع مرأة صالحة تقوم على الود والحب والحنان هذا رد ي يا أخت سرين


02-06-2015 | 7:01 PM

مرحبا أنا من وجهة نظري أنو الشاب يحب و يحاول و يتمسك لكي يوقع بالفتاة.بالنظرات ولغة العيون و.. و.. و.. لكن البنت لازم تقاوم كل شيئ و تستخدم عقلها و المنطق قبل كل شيئ،و لما يلقاها فايقة و واعية و داركة تنخفض نسبة غروره بنفسه و هي لازم تتبت وجودها و رأيها و رزانتها حتى ولو كان صعب عليها و هكذا يتحطم غروره و غطرسته

وسام01-09-2015 | 9:20 AM
كلام صحيح


عامر15-08-2015 | 9:25 AM

قد تكون محق لكن لايمكننا التعميم أصابع ايدك مو متل بعضا

ارنوبه الحلوة18-03-2014 | 8:07 AM

‎مرحبا انا اشوف انو الشباب صادقين بحبهم والبنات هم الخاءنات .......تحبه وتعشق غيره


Amine26-07-2015 | 7:29 PM
أنا مع أرنوبة ، لأنني أقمت علاقة صادقة ،لم أكن أضع الجنس ركيزة لهذه العلاقة ، بل كنت أنظر إليا نظرة مثالية مليئة بالتعاون والإخلاص ، والتعاون بين الطرفين ، بينما أجد نفسي ضحية لإخلاصي !!
ألبنات شيئ معقد و يحتاج خبراء من دول أروبية لدراسته


اسيل27-06-2015 | 3:08 AM

هالايام مافي حب الشب يوخد كل شي من البنت بعدين يتركها وهاد كل بكون شرف البنت




اضيفي تعليقك
أضف/أضيفي تعليقك على هذا المقال. سوف يتم إدراجه بعد مراجعتة بواسطة المشرفات على الموقع.
نتمنى الكتابة باللغة العربية أوالإنجليزية ونعتذر عن تجاهل أي تعليق مكتوب بلغة مخالفة
:

اسمك: بريدك:
تعليقك:



القائمة الرئيسية

قائمة المنتديات


خدمات

الدورات الجديدة