منافع التين الشوكي وعلاج للعديد من الامراض

المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
منافع التين الشوكي وعلاج للعديد من الامراض






اثبث الدراسات العلمية و الابحاث الطبية ان التين الشوكي او الصبار له العديد من الفوائد.

1 -اكدث الابحاث الطبية ان التين الشوكي هو الفاكهة الوحيدة التي لها فعالية حقيقية في مساعدتنا على هضم المواد الدهنية و كدالك وجبات الطعام الدسمة وينصح خبراء التغدية بتناوله عقب الوجبات الدسمة.
2 -يساعد تناول التين الشوكي على ازالة الرائحة الغير مستحبة من الفم
3 -الحبوب السمراء داخل تمرة التين الشوكي تساعد في تنسيط وتقوية جدران المعدة و الامعاء.
4 -تناول تمار التين الشوكي افضل علاج لعسر الهضم و الامساك و قد وجد الخبراء ان التين يساعد على تنضيف الجهاز الهضمي من الفضلات الضارة.





5 -يساعد التين الشوكي في هدوء الاعضاء.
6-ورق التين الشوكي يساعد في علاج متاعب الجهاز التنفسي خاصة السعال الديكي ودالك عن طريق شق لوح ورق التين الشوكي دون قسمه الى نصفين ووضع القليل من السكر بالشق و تعليقه بعيدا عن الارض بواسطة خيط لفترة مناسبة لنزول مادة لزجة منه تشبه العسل تاخد ملعقة كبيرة من تلك المادة مساء مما ادى الى شفاء الكثير من الحالات هده الطريقة كانت تستعمل مند القدم .
7-التين الشوكي يمد الجسم بربع ما يحتاجه الجسم من عنصر البوتاسيوم و المغنيزيوم الدي يقي الجسم من التوتر وينضم حرارة الجسم .
8-التين الشوكي مفيد للاشخاص المصابين بقرحة المعدة ويحمي ويقوي الاغشية المخاطية للجهاز الهضمي .
9-احتواءه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم يساعد على انقباض العضلات و احداث حالة من التوازن و الهدوء العصبي اضافة على امداد الجسم بعنصر الحديد و فيتامين سي و بي و1و2 .







10-التين الشوكي من اغدية الرشاقة حيث يحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية فالتمرة الواحدة تعطي 30 سعرة حرارية وبه نسبة منخفضة من ملح الصوديوم و بالتالي فهو يفيد في انقاص الوزن.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى