معاناة المطلقة و المهجورة بالمجتمعات القبلية

الإعجابات
5
بسم الله الرحمن الرحيم ،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
وبعد:-
حبيت اكتب عن هذا الموضوع لتجربة واقعية بي أنا محدثتكم ،،
خواتي أنا انفصلت بالمرة الأولى و انهجرت بتجربتي الثانية و إلى الان انا مهجورة و معاي طفل عمره سنه ،، بتقولون ارجعي له و اصبري ومن هالكلام وانا طابت نفسي من الحياة معاه لأسباب كثيرة و أعتقد مافي أنثى تتمنى يخرب بيتها بدون سبب ،،
المهم أنا وإبني عايشين مع اهلي ولكن حياتي أصبحت أكل وشرب ونوم فقط ، منعوني مِن الخروج من البيت للتسوق و للتمشيه و لزيارة الصديقات وحتى المناسبات يتعايبون إني أتواجد معهم فيها !! (القبليين) عقولهم متحجرة و مريضة وقلوبهم قاسية ومملوءة بالحقد والحسد .
تعبت من الكبت و ضاق صدري من حالي و حال إبني المسكين اللي وش ذنبه يعيش هالعيشه ، نشوف اخواني مع زوجاتهم وعيالهم طلعات و وناسه و مشتريات لدرجة أن إبني يبكي من يشوف ولد اخوي يطلع مع ابوه بالسيارة و مبسوطين ويشوف عندهم آكلات غريبة وألعاب غالية ،، اكثر من مرة تكلمت و تهاوشت مع اهلي ليتعدل حالي ، معاي شهادة جامعية إدارة اعمال ورافضين أتوظف بسبب شكوكهم و حسدهم ، ابوي متعصب و أمي همها سعادة اولادها اكثر من بناتها و كلام الناس يقهرها ، واخواني هاجريني و مايبغون لي السعادة وهمهم سعادة حريمهم وعيالهم ، خواتي كل وحده لها حياتها ومالي عليهم لوم لأنهن مسكينات ،
تعبت يئست كرهت هالعيشة و احيان افكر بالهروب انا و ولدي من هنا لدولة تأيد لنا الحرية والتطور والتقدم .. (ملاحظة) زوجي اللي هاجرني قاطع عنا النفقة و ما يسأل عن ابنه ،، و علق مصيري بالدنيا خلاني شماتة و مكسورة الجناح للعدو و للصديق ، لدرجة أن زوجات اخواني يشمتون في حالي و يقهروني بحياتهم مع اخواني اللي ماهميتهم .
أتمنى نقاش هالموضوع من غير غلط او تجريح لأني مكسورة كثير .
تحياتي للجميع .

DAHUBA14

مشرفة عالم المرأة
طاقم الإدارة
الإعجابات
309
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همك
ويبدله سعاده و راحة بال آمين يارب
اختي استغرب لماذا انت مهجوره ولماذا لا تحصلي انت وابنك على نفقه
ما هذا الوضع الغريب الذي تعيشيه معقول اهلك راضيين على وضعك وحتى
بلا ادنا تعاطف ما هذه القبليه بصراحه اول مره اسمع ان القبليه تجعل
نسائها مقهورات بهذا الشكل ومهدور حقهم في الحياة
لا حول ولا قوة إلا بالله ، تقولي ان والدك متعصب ووالدتك هما فقط سعادة اولادها
اكثر من بناتها طيب هل حاولتي انك تتقربي لوالدتك و تأخذيها لصفك
حتى تأثر على والدك ليسمح لك ان تتوظفي وتعيلي نفسك و ابنك
اهم ما في الموضوع ان تكسبي والدتك لصفك وبعدها ان شاء الله تنحل مشكلتك
نصيحتي لك يا اختي اكثري من الإستغفار بنيه الفرج ان الله تعالى يفرج همك
ويبدل حالك بأحسن حال يارب .

الإعجابات
5
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همك
ويبدله سعاده و راحة بال آمين يارب
اختي استغرب لماذا انت مهجوره ولماذا لا تحصلي انت وابنك على نفقه
ما هذا الوضع الغريب الذي تعيشيه معقول اهلك راضيين على وضعك وحتى
بلا ادنا تعاطف ما هذه القبليه بصراحه اول مره اسمع ان القبليه تجعل
نسائها مقهورات بهذا الشكل ومهدور حقهم في الحياة
لا حول ولا قوة إلا بالله ، تقولي ان والدك متعصب ووالدتك هما فقط سعادة اولادها
اكثر من بناتها طيب هل حاولتي انك تتقربي لوالدتك و تأخذيها لصفك
حتى تأثر على والدك ليسمح لك ان تتوظفي وتعيلي نفسك و ابنك
اهم ما في الموضوع ان تكسبي والدتك لصفك وبعدها ان شاء الله تنحل مشكلتك
نصيحتي لك يا اختي اكثري من الإستغفار بنيه الفرج ان الله تعالى يفرج همك
ويبدل حالك بأحسن حال يارب .

آمين يارب العالمين ،،
والله ياقلبي انهدرت حقوقي كثير بسبب تعصب اهلي والقهر اللي جاب لي المرض ان اخواني المتزوجين موظفين حريمهم و عايشين حياتهم مبسوطين وانا اذا كلمتهم يقولو ماله داعي تطلعين من البيت و عيب وش بيقولو الناس عنك ،، أمي كانت علاقتي معاها تمام ولكن اخوي و زوجته خربو بيننا إلين صارت ماعاد تسمع لي ولا تصدقني ، واللي يقهر إن اخوي هذا اللي يعبي راسها ساكن معانا بنفس البيت وزوجته كنها سندريلا ماتشتغل و أكله و شربه عندنا و اذا عرفت ان انا اللي نظفت البيت تنزل اولادها يوسخون ويخربون وإذا تكلمت قالو انتي وانتي !! و من يومها حلفت ماعاد أحط يدي بشيء بالبيت لأني انظلمت كثير وجاني اكتئاب من حركاتهم و كبتهم لتحركاتي و بالنسبة للنفقة مايبغون يقدمون لي بالمحكمة يقولون عيب تطلعين تشاكين قدام الرجال ياربي بموت من القهر .. حكايتي طويلة ولو احكي لكم اكثر راح تقولو وش اللي مصبرك لألحين ،، وانا والله ياللي مصبرني هالطفل معاي اللي مابي يلحقه ضرر والسبب انا . دعواتكم

ام سهيل

مشرفة عالم المرأة
طاقم الإدارة
الإعجابات
83
لا حول و لا قوة الا بالله
اكثري من حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم أأجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها
اللهم انصرني ولا تنصر علي اللهم اعني ولا تعن علي اللهم امكر لي ولا تمكر علي

أرسلت بواسطة [device_name] باستخدام تطبيق جوال منتديات لكِ

DAHUBA14

مشرفة عالم المرأة
طاقم الإدارة
الإعجابات
309
لا حول ولا قوة إلا بالله
اسال الله العظيم ان يفرج همك ويحنن قلوب اهلك عليك و يسخر لك الخير حيث كان يارب .

الإعجابات
20
لاحول ولا قوة الا بالله ربي يفرج همك ويسعد قلبك والله انى حسيت فيك كتير بس ما قدرت الا أن ادعو الله لك حاولي تعوضي ولدك عن ما ضاع
المشكلة ان الشخص بيشوف اهلك هكذا يفعل مثلهم وهذا يمكن سبب من أهم أسباب الانفصال عندك بس المفروض أهلك يعوضونك عم ضاع منك ومن ولدك وخاصة انك ما لوحدك انتم اثنين انتى ممكن تستحملين بس هالصغير لا يقدر علي الاقل يوفرون لك المصروف الخاص بكم أو نفقة لكم من الزوج.
واخيرا ما عليك الا كثرة الدعاء وكمان ياريت تحاولين تتواصلين مع احد من الدعاة او أئمة المساجد او احد ابوك يسمع منه وينصحه في حقكم

أعلى