مذكرات رشيقة .........لا تراجع ولا استسلام

الشفاعة

مشرفة المطبخ والأطباق والتغذية
طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113
يومياتي قليلة جددا بس مالي نفس ابدا هالايام الحمد لله
وعم حاول خفف نشويات ويارب اقدر الغيهم من يومي
وما اكلهم الا ناادرا.. لانو وزني كثيير عم يزيد بسرعة
الله يعينا جميعا.. قبل وقت نزلت لل 51 كنت شبه لغيت النشويات من يومياتي.. وكنت مرتاحة.. بس لازم اركز ع الاشياء اللي بتزيد الحديد مشان مايرجعلي فقر الدم

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113
بانتظارك رشروش انتي وموضوعك اللي بدك راينا فيه :p
بس قوليلي شو اخبار اللبس شايفة فرق وتغريت القياسات ولا لا ؟
صارلك زمان ملتزمة المفروض تكوني شفتي فروقات وخفة

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
الإعجابات
1,402
يسعد مساكم

جتكم زي الخفافيش كالعادة والله على بالي اطل نص اليوم بس اليوم قصير راكبه عفريت هههه

عارفة شفوعة الغيهم من الغدا والعشا بس الفطور لازم حتى يحرق وكمان ركزي عالنشويات الصحية زي الشوفان والبطاطا المسلوقة والارز والبرغل والفريكة...انت ست العارفين ومثل وقدوة لينا

بالنسبة للبس ايوا الحمد لاحظت فروقات ان شاء الله راح اوزن بعد ١٠ أيام تقريبا وراح انزل وزني هدا عادي وراح اوزن كل اسبوع بامر الله

بس بالاول كان الوزن محرج الحمد لله كسرنا٢ال٣ ارقام

بالنسبة للقضامة ماكنت بعرفها شفتها عالنت وعجبتني الفكرة جربتها وطلعت حلوة والذرة فعلا كمان جميلة وشفت في بسلة وفول كمان محمصين وكلهم حلوين

بعد موضوع ركبتي صار لازم أوجد البدايل والحلول والله يسهلنا الاصعب الثبات اصعب بكثير من النزول

لو عندك نقص كبير بالحديد أتوقع لازم تاخدي دوا سلامتك شفوعة رمزي عالرمان والفواكه عمونا٥والخضرة الورقية والكبدة....

أرسلت بواسطة [device_name] باستخدام تطبيق جوال منتديات لكِ

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
الإعجابات
1,402
يوميات الاربعاء

ماء دافي مع معلقة عسل وعصرة لمونة

٤شابورة بجبنة وطماطم وفلفل

قرنبيط مسلوق حبة جريب فروت

٦م رز وزيهم رجلة بالعدس و٦كفتة وم بابا غنوج

شاي اخضر

لتر ونص

ساعة مشي

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
الإعجابات
1,402
انا كمان عشقي تأمل السما والنجوم والكواكب والشمس والقمر فعلا آيات معحزة سبحان الله ....

بالنسبة للعثمانين تظرة ليهم كانت كدا لحد قبل كم شهر

اتكعبلت بالصدفة بمسلسل تركي تاريخي عن الحقبة الزمنية اللي سبقت قيام الدولة العثمانية.... ورجعت دورت وبحثت ولقيت فعلا اننا لانغرف اي شي عنها سوا اللي دروسنا هو بالتاريخ وكلها غلط وخرافات .... ان شاء الله لو لقيت معلوملت حلوة بطريقي بجيبها تقريها

آلان نعست ولسة ما اخدت رأيكم بالموضوع

بكرة ان شاء الله لو لينا عمر

تصبحوا على خير واحلام سعيدة

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113
يسعد مساكم

جتكم زي الخفافيش كالعادة والله على بالي اطل نص اليوم بس اليوم قصير راكبه عفريت هههه

عارفة شفوعة الغيهم من الغدا والعشا بس الفطور لازم حتى يحرق وكمان ركزي عالنشويات الصحية زي الشوفان والبطاطا المسلوقة والارز والبرغل والفريكة...انت ست العارفين ومثل وقدوة لينا

بالنسبة للبس ايوا الحمد لاحظت فروقات ان شاء الله راح اوزن بعد ١٠ أيام تقريبا وراح انزل وزني هدا عادي وراح اوزن كل اسبوع بامر الله

بس بالاول كان الوزن محرج الحمد لله كسرنا٢ال٣ ارقام

بالنسبة للقضامة ماكنت بعرفها شفتها عالنت وعجبتني الفكرة جربتها وطلعت حلوة والذرة فعلا كمان جميلة وشفت في بسلة وفول كمان محمصين وكلهم حلوين

بعد موضوع ركبتي صار لازم أوجد البدايل والحلول والله يسهلنا الاصعب الثبات اصعب بكثير من النزول

لو عندك نقص كبير بالحديد أتوقع لازم تاخدي دوا سلامتك شفوعة رمزي عالرمان والفواكه عمونا٥والخضرة الورقية والكبدة....

هههههههه حلوة اليوم راكبو عفاريت فعلا مع الاولاد الواحد مابحس بيومو ابدا..
النشويات كلها صايرة تنفخني مو عارفة السبب.. بس بعتقد خربطة الهرمونات من وقتها وانا وزني بيرتفع من اي شي باكلو ولو بكميات قليلة وخاصة النشويات :(.. بس طبعا مابعرف الغيها بالمرة صعب .. بحب الخبز وصعب احرم نفسي منو بالمرة.. بس وقا بقدر لازم اخفف احسن..

والله فرحتلك ع كسر ال 3 ارقام بسم الله ماشاء الله.. الله يباركلك ويوفقك ويكملك على خير يارررب .. بانتظار وزنك بعد 10 ايام باذن الله..

الحديد كان عندي نقص من فترة.. واخدت حبوب واكلت الاشياء اللي بتفيد الحديد.. كبدة وسبانخ.. بس لسا مارجعت فحصت وشفت اذا ارتفع.. من زيادة وزني صار عندي يأس ههه

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113
يوميات الاربعاء

٤شابورة بجبنة وطماطم وفلفل

قرنبيط مسلوق حبة جريب فروت

٦م رز وزيهم رجلة بالعدس و٦كفتة وم بابا غنوج

شاي اخضر

لتر ونص

ساعة مشي

تبارك الله يوميات خفيفة وظريفة ماشاء الله عنك بحب التزامك ورياضتك اليومية ..

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113
انا كمان عشقي تأمل السما والنجوم والكواكب والشمس والقمر فعلا آيات معحزة سبحان الله ....

بالنسبة للعثمانين تظرة ليهم كانت كدا لحد قبل كم شهر

اتكعبلت بالصدفة بمسلسل تركي تاريخي عن الحقبة الزمنية اللي سبقت قيام الدولة العثمانية.... ورجعت دورت وبحثت ولقيت فعلا اننا لانغرف اي شي عنها سوا اللي دروسنا هو بالتاريخ وكلها غلط وخرافات .... ان شاء الله لو لقيت معلوملت حلوة بطريقي بجيبها تقريها

آلان نعست ولسة ما اخدت رأيكم بالموضوع

بكرة ان شاء الله لو لينا عمر

تصبحوا على خير واحلام سعيدة

نوم الهنا والسعادة والعافية يا احلى من القمر
اي كلها خرافات واكاذيب.. والله مصيبة حتى التاريخ اللي بدرسونا اياه بخداع وكذب!
الحمد لله بهالزمان ماعاد حدا له حجة ابدا.. كل شي صار مترفر لنا بالنت نقرا ونتثقف ونتعلم ..هي حجة علينا.. بامور الدين والدنيا .. ماحد ضل جاهل.. واللي ضل جاهل.. هو اختار مايتعلم

الله يعلمنا من علمه وينفعنا به

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113
يوميات الاربعاء

الفطور
لقمتين جبنة وبيض ولقمتين زبدة بسسس وكاسة شاي/ ماكان لي نفس

الغدا
ربع قطعة دجاج مشوي / ربع خبزة مسخن (بصل وزيت زيتون ع الخبز) / صحن صغيير شوربة فريكة

سناك
لقمتين خبز بزعتر وجبنة

الماء
لتر ونص

الرياضة
40 د كارديو

اليوم كان عندي ضيوووف والحمد لله قاومت وما اكلت كثيير بفضل الله

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
الإعجابات
1,402
مساء البرد

درجة الحرارة نزلت عندنا شوي وحنموت من البرد كيف بتحملوا البرد بتاع سالب واحد وتحت الصفر هههه

يسعد مساك سارة ماشاء الله عليك يوميات حلوة دايما شطورة ومثابرة الله يحفظك ....

مرة وحدة طلعت التلفزيون خبيرة تغذية قالت ان الخبز بحبس سوائل في الجسم واي حاجة فيها دقيق ابيض والحل في النشويات الطبيعة كينوا برغل... فريك....

بس زي ما قلت مين يقدر يستغنى عن الخبز صعبة ....

انا في رأي كما قال الحبيب المصطفى خير الامور اوسطها والله يقوينا

بالله عليك سارة لو سألتك كيف بيثبتوا العالم وزنهم حتنصحيني بايه ممكن تكتبيها في شكل نقاط فضلا لا امرا هههه انت الوحيدة اللي بعرفها خست وحافظت على وزنها .. .. الباقي خلي الطابق مستور واولهم انا ههههه

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
الإعجابات
1,402

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
الإعجابات
1,402
يوميات الخميس

فول وسلطة ورشة جبنة ورغيف شامي صغير

تفاحة شوية سوداني

٢قطعة فليه مشوي و٦م رز وسلطة

شاي اخضر

ساعة مشي

لترين

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
الإعجابات
1,402
سارة

لو كنت عند ناس وابنهم اتخانق مع ابنك وقالوا يلا على البيت ايه حتكون ردة فعلك .... ممكن تزعلي وتمشي ... خلينا نقول أعمارهم بين ١٠ و١٢ سنة....

بعد ما اسمع رأيك راح احكيلك على الموقف اللي حصل معاي

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
الإعجابات
1,402
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ليلة الجمعة اكثروا من الصلاة على الحبيب

اخلامكم سعيدة ومحققة باذن الله

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113
مساء البرد

درجة الحرارة نزلت عندنا شوي وحنموت من البرد كيف بتحملوا البرد بتاع سالب واحد وتحت الصفر هههه

يسعد مساك سارة ماشاء الله عليك يوميات حلوة دايما شطورة ومثابرة الله يحفظك ....

مرة وحدة طلعت التلفزيون خبيرة تغذية قالت ان الخبز بحبس سوائل في الجسم واي حاجة فيها دقيق ابيض والحل في النشويات الطبيعة كينوا برغل... فريك....

بس زي ما قلت مين يقدر يستغنى عن الخبز صعبة ....

انا في رأي كما قال الحبيب المصطفى خير الامور اوسطها والله يقوينا

بالله عليك سارة لو سألتك كيف بيثبتوا العالم وزنهم حتنصحيني بايه ممكن تكتبيها في شكل نقاط فضلا لا امرا هههه انت الوحيدة اللي بعرفها خست وحافظت على وزنها .. .. الباقي خلي الطابق مستور واولهم انا ههههه

انت حتقوليلي على البرد !! الاسبوعين الماضيين الحرارة عنا كانت تحت الصفر ! والتدفئة مركزية بفضل الله وكل هادا وحاسة نفسي كنت حموت بررد هههههه
وصلت بولايات تانية عندنا ل 30 تحت الصفر والتلج وصل تقريبا مثل طولي!! يعني الله يعين الناس ع الاقل احنا ماعنا تلج بس برد.. الله يعين الاجئين والناس اللي بالخيم او بلا بيوت وتدفئة.. يارب ارزقهم بيوت ودفا ياكريم

بالنسبة لتثبيت الوزن المفروض
1 .الرياضة تكون ع الاقل 3 مرات بالاسبوع نص ساعة بكل مرة هي من تجربتي طبعا..
2 . الاكل ممكن تزيدي كميتو عن وقت الدايت..بحوالي 600 سعرة..
3. الحلويات مرتين بالاسبوع .. قطعة وحدة. مشيت انا على هالشي وماشفت زيادة بسبب هالشي الحمد لله
4 . ومرة بالاسبوع تاكلي وجبة اكل رئيسية بتحبيها عادي حتي لو دسمة.. بس تاني يوم او يومين بعدها.. بخفف من النشويات وبيرجع بيتوازن الوضع عادي..
بس بصورة عامة من وقت مابلشت الدايت خففت اكل جاهز ومن برا الا كل كم شهر مرة ههههه... عنجد بخاف من اكل برا جدددا وبعذ ما اكلو بتعب وبشوف الميزان بيعلى وهالشي غريب وبيدل على دسامتو وانه مو صحي ابدا !!
هادا اللي بيتذكرو حاليا.. بس بتذكر ام ابراهيم الله يذكرها بالخير انك بتحسبي نقاطك ع حسب وزنك وبتزيدي عليهم 4 او 6 نقاط لمدة 6 اشهر مع الرياضة 3 مرات بالاسبوع 20 د كل مرة.. وقالت هالشي بيثبت الوزن.. المهم تاكلي بحدود نقاطك العادية وال 4 الزيادة وبس..
بس انا مالتزمت 100% باللي قالت عليه. بس اتوقع لو يلتزم الواحد بكلامها افضل بكتيير..

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113
سارة

لو كنت عند ناس وابنهم اتخانق مع ابنك وقالوا يلا على البيت ايه حتكون ردة فعلك .... ممكن تزعلي وتمشي ... خلينا نقول أعمارهم بين ١٠ و١٢ سنة....

بعد ما اسمع رأيك راح احكيلك على الموقف اللي حصل معاي

يعني قصدك اكون انا عند الناس ؟ ويطردوني بسبب خناقة الاولاد ؟

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113
اذا فهمت صح يارشروش .. فانا ماحصل معي هيك قبل بفضل الله.. مع ان اولاد بنات حمايي ممكن يتخانقوا مع اولادي بس ناااادرا.. ومستحيل ادافع عن ابني او اتكلم.. مش ضعف مني بس لاني مابحب اكون ظالمة بسبب انو ابني هو ابني ههههه.. بحاول ما اتدخل.. لحد ما ام الطفل التاني تشوف شو القصة وتحكيلي .. ممكن اقول رايي.. بس بحاول قدر الامكان مادافع عن ابني خاصة لو ابني غلطاان مستحيل.. بالعكس انا اللي بتصرف وبعاقب ابني.. ومرات ممكن يجي ابني يقولي ببيت الناس انو الولد ماخلاني العب بالالعاب .. فورا بجاوب ابني.. ان الالعاب مو العابك.. خلص لو هو حابب تلعب حيناديلك لو هو مو حابب مارح نجبر الولد يلاعبك بالعابو
يعني بحاول اكون عادلة بصورة عامة.. اما لو انظلم ابني وان الطفل الثاني ما انصفت الموضوع.. بسكت او ع حسب نوع الشخص ممكن ادافع عن ابني بنقاش وبعد ما الاطفال يمشوا من قدامنا وخلص.. بس قدامهم اكبر غلط الدفاع والنقاش
اما لو فيها طرد .. ممكن اسكت وامشي عادي وما اكبر الموضوع وهالشي بيرجع للشخص.. انا طبعي مسالمة ومابحب ابدا اني ادخل مع الناس بمشاكل ولا مع اي احد قريب او بعيد وبتجنب هيك شغلات .. فممكن اسكت وامشي او ابكي هههه اذا ماكنت غلطانة ‘هي مكبرة الموضوع.. بمشي ومابرجع ابدا الا لو حسيتها بعدين يعني ندمانة او اعتذرت وماكررت هالشي معي او مع غيري مرة تانية واذا ماكانت صلة رحم طبعا.. بس انا بكرر مرة تانية مسالمة ولو وممكن بعد شوي انسى اللي صار ههههه.. للاسف هالطبع حلو ومو حلو بنفس الوقت!
اما لو صلة رحم وحصلت بساعة غصب وعصبية ممكن اسامح بسهولة لو شفت ندم او اعتذار..

بس اللي مستغربة منو انو لسا في ناس هيك بهالزمان هادا!!!
فكرت هالشغلات انقرضت والناس نسيتها هههه.. الحمد لله ماحصلت معي ويارب ماتحصل.. والله يعينك يارشا ع هيك ناس بصراحة بعتبرها قلة عقل.. لان الاطفال شوي وبينسوا يعني وبيرجعوا يلعبوا ليش تخرب العلاقات بين الناس ع شي فارغ! انا عارفة الولد غالي ووو... بس برضو بحق بس.. لان كثير من الناس واغلبهم بدافعوا عن اولادهم وبيفزعوا لهم بحق وبباطل للاسف بس لانو هو ابنهم!!
يارب يهدينا ويعينا عليهم ويرزقنا برهم

التعديل الأخير:

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113

الشفاعة

طاقم الإدارة
الإعجابات
2,113