كيف تقول  كلماتْ ذكرت في *{ القرأن الكريم }* كيف تبحثين عن زوجة لولدك ؟ 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

كيف تقول  كلماتْ ذكرت في *{ القرأن الكريم }* كيف تبحثين عن زوجة لولدك ؟ 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

ما هي علامات تأخر نمو الجنين داخل الرحم؟

المشاركات
4
الإعجابات
2
#1
إن النزيف المتكرر والإحساس بالألم من الأعراض التي قد يراها البعض من أعراض الحمل الطبيعي, لكن احذري فهذه أعراض خطيرة تؤدي إلي فقدان جنينك للابد!
سنعرض لكي أكثر الأعراض شيوعا لتعيري لها انتباهك:
1.عدم سماع نبض الجنين
يبدأ سماع نبض الجنين ما بين الأسبوع السادس وحتي الأسبوع التاسع أو العاشر. بداية من الأشهر الثلاثة الأولي أو مع انتهاء الثلث الأول من الحمل ينتظر الأطباء سماع نبضات قلب الجنين.
يصل عدد ضربات قلب الجنين إلي 100 نبضة /دقيقة عند إجراء أول كشف للجنين, ثم تبلغ حوالي 180نبضة/دقيقة وتبدأ في الانخفاض متي اقترب موعد الولادة.
لاداعي للقلق خلال الأسابيع الأولي للحمل فقد لا يتضح صوت نبضات القلب للجنين, في هذه الحالة يقوم الطبيب بإعادة الكشف مرة أخري فإذا لم يتمكن سماع صوت النبضات فهذا يعني توقف نمو الجنين.
قد يتوقف نبض الجنين بعد سماعه, لذا فعليكي بالكشف المتكرر عن نبض الجنين لتتأكدي من استمرار نموه بشكل سليم وصحي وتتأكدي من استمرار النبض.
2. قلة افراز هرمون الحمل (HCG)
وهو من الهرمونات التي تساعد الأم في تثبيت حملها, حيث يبدأ افرازه في بداية الحمل ويعتبر من هرمونات الغدد التناسلية للمشيمة ويعرف ب(HCG).
من الهرمونات المهمة في الحمل هرمون الإستروجين وهرمون البروجسترون حيث يعملان علي تثبيت الحمل. فمن أجل رفع مستويات إنتاج هذه الهرمونات عليكي القيام بإجراء تحاليل الدم والبول.
يزيد هرمون الحمل من الأسبوع التاسع إلي السادس عشر من الحمل بشكل هائل, ويزداد كلما نمي الجنين, فمع هذه الزيادة تأكدي من أنك تتمتعي بحمل آمن وسليم.
ولكن مع نقص هذا الهرمون في أولي أشهر الحمل, فاحذري من فقد جنينك فقومي بفحص متكرر لضمان استمرارية افرازه.
3. النزيف في أشهر الحمل الأولي
نتيجة وجود جسم غريب وانغراسه في الرحم, قد تجدي بعض من النزيف خلال الأشهر الأولي من الحمل.
فعند حدوث النزف توجهي إلي أقرب طبيب لتطمأني علي صحتك وصحة الجنين, فهذا قد يشير إلي خطورة علي نمو الجنين, فلا تهملي أمر تساقط بضع من قطرات الدم في أولي فترات الحمل و تجعليها أمر عادي.
4. ألام الظهر الغير طبيعية
عادة ما تكون الام الظهر طبيعية ومتوقعة خلال فترة الحمل، نتيجة ضغط وثقل الجنين المنغرس في الرحم.
إن ألم الظهر أمر معتاد أثناء فترة الحمل, نتيجة لحمل جسم أخر بداخلك وثقله علي الرحم.
لكن إذا زاد الألم عن المحتمل توجهي إلي أقرب طبيب.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى