علاج الجرب بطريقه فعاله

المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
علاج الجرب بخل التفاح
الجرب يطلق عليه أيضا اسم حكة السبع سنوات ، وهو من الأمراض الجلدية الطفيلية المعدية ويصيب الإنسان عن طريق بكتيريا تسمى بكتيريا القارمة الجربية مرضٌ معدٍ طفيلي، يُعرف أيضاً باسم “حكة السبع سنوات”، والمسبب الرئيسي له هو بكتيريا القارمة الجربية، وهو من الأمراض التي تظهر أعراضها واضحة على المصاب .
أعراض مرض _ الحكة وظهور الطفح الجلدي الشديد، وفي بعض الأحيان تظهر بثور وجحور صغيرة على البشرة


_ مدة حضانة المرض تتراوح ما بين أسبوعين إلى ستة أسابيع ، وإذا تعرض المريض مرة أخرى للعدوى بعد الشفاء منها فإن أعراض المرض سوف تظهر خلال يوم واحد .
_ يمكن اكتشاف أعراض مرض الجرب في أماكن واضحة في الجسم مثل الرأس ، وبين الأصابع ، الرسغين ومحيط الخصر .
فوائد خل التفاح في علاج الجربالجرب يمكن علاجه بطرق متنوعة من بينها لعلاجات الطبية بالأدوية الكيميائية ،وأخرى بالعلاج المنزلي باستخدام بعض المواد الطبيعية مثل الخل ، ويمكن علاج الجرب بالخل بالطريقة التالية :
_ يتم علاج الجرب لاستخدام الخل الطبيعي ، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من مضادات البكتيريا والالتهابات ومضادات اأكسدة، التي تعمل على تخفيف أعراض المرض خصوصا الجكة .
_ يعمل خل ا على منح الجلد الشعور بالانتعاش كما أنه يهدئ من آلام الحكة ويخففها .
_ لزيادة مقاومة الجسم للعدوى الجرب يجب إضافة الخل إلى السلطات والوجبات اليومية
_ يتم استخدام خل على المكان المصاب بصورة موضعية في صورة كمادات مباشرة على الجلد ، والأماكن المصابة خصوصا المصابة بالحكة .
وسائل أخرى الصبار وذلك لأن الصبار يحتوي على مجموعة كبيرة من من المواد الفعالة التي تعمل على والتخلص من الالتهابات والطفيليات ، وذلك عن طريق استخراج المادة الهلامية الموجودة داخل الصبار ووضعها على مناطق الجسم المصابة مرتين كل يوم . خليط البوراكس وبيروكسيد الهيدروجين وهو من الأدوية الصيدلانية الشائعة في ، ويتم استخدامه في الإصابات الشديدة ، كما يجب الحذر من ملامسة الدواء للأماكن القريبة للعين أو الأماكن التي ليست بها إصابات
زيت الزيتون حيث يحتوي على نسب عالية جدا من مضادات الأكسدة الطبيعية، ما يعمل على التخلص من الحكة و بصورة فعالة جدا، ويتم استخدام زيت الزيتون عن طريق دهان طبقة رقيقة منه على أماكن الجلد المصابة .
خلطة الثوم والليمون حيث يعتبر الثوم من أقوى المضادات الحيوية للالتهابات والبكتيريا ، والليمون مطهر طبيعي مضاد للبكتيريا ، ويتم استخدامهم عن طريق خلط ستة فصوص من الثوم الطازج المفروم مع الليمون المنقوع في القشر ، ثم يوضع الخليط على. المناطق المصابة
_ الماء والصابون عند غسل الجلد المصاب جيد بالماء والصابون المضاد للبكتيريا والجراثيم ، يم منع حدوث ندوب والتهابات في اللد وتهدأ الحكة .
_ عسل النحل الطبيعي لأنه مضاد طبيعي للبكتيريا والجراثيم ، كما يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على بطريقة فعالة ، ويستخدم عن طريق دهان طبقة رقيقة من العسل على أماكن الجلد المصابة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى