حبي نفسك همسات للبنات ~قلمي~ نعم انت تستطيع فقط لا تتوقف عن الحلم 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

حبي نفسك همسات للبنات ~قلمي~ نعم انت تستطيع فقط لا تتوقف عن الحلم 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

الموضوع في 'عالم المرأة والطفل' بواسطة ٌRenova, بتاريخ ‏20 مارس 2018.

  1. ٌRenova

    ٌRenova قادم جديد

    المشاركات:
    9
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    هل أنت من المهتمين بشكلك الخارجي ؟ هل تشعر بالانزعاج والخجل من الصلع أو تساقط الشعر بشكل كبير ؟

    لا عليك ، أصبحت عمليات زراعة الشعر من أسهل وأبسط العمليات وأكثرها انتشاراً حول العالم . وهي تضمن لك نتائج ممتازة بفترة قصيرة ، ولكن ما هي الطرق المستخدمة في عمليات زراعة الشعر وما هي الطرق الأكثر تطورا ؟

    تعتبر طريقة الFUE من الطرق الأكثر تطورا حول العالم وهي تستخدم على نطاق واسع جداً بأغلب دول العالم ، وهي تختلف بشكل كلي عن تقنية FUT التي كان يتم من خلالها إزالة الأنسجة من فروة الرأس من المنطقة المانحة ثم غرسها في ثقوب دقيقة في المنطقة المستقبلة والتي تؤدي إلى بقاء أثر في الرأس بسبب استخدام أدوات جراحية تحتاج لوقت طويل حتى تزول.

    أما طريقة الFUE فهي تتم دون اللجوء إلى خياطة الجرح، ولكون الجروح التي تحدث أثناء الزراعة تكون صغيرة جداً وشكلها أقرب إلى شكة الدبوس .وهذه الجروح يتم التئامها وشفائها تلقائياً خلال ثلاثة أو أربعة أيام ولا تترك أي أثر مرئي يذكر من خطوط أو شقوق .

    مراحل عملية زراعة الشعر بتقنية الFUE :

    تتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ويشعر المريض بما يجري حوله دون شعوره بأي ألم يذكر.

    تبدأ العملية بحلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس بشكل جيد ، و بعدها يبدأ الطبيب المختص باقتطاف البصيلات حيث يتم اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد من المنطقة المانحة حيث يأخذ من كل 1ملم بصيلتان من أصل 4 بصيلات لتجنب حدوث تخفيف، وبأستخدام جهاز ميكروموتور ذو رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية صغيرة للغاية وبقطر من 0.6 حتى 0.95 مم بحد أقصى وحسب سماكة ونوع الجذور . ويتم اختيار الجذور بحذر جدا ودقة وهذه المرحلة تستمر حوالي 3 ساعات أو أقل وذلك حسب كمية البصيلات اللازم قطفها .

    ثم يبدأ فتح القنوات في فروة الرأس وتجهيزها لزراعة البصيلات المقطوفة في المرحلة السابقة وهذه المرحلة تستغرق من 1 إلى 3 ساعات و قد تصل إلى 5 ساعات لشدة الحذر والتأني فيها .

    بعد فتح القنوات بشكل مناسب ومدروس ويغطي المكان الفارغ من الشعر في الرأس تبدأ مرحلة غرس البصيلات وتستمر هذه المرحلة من 2 ساعة الى 4 ساعات كحد أقصى .

    تعتبرعملية زراعة الشعر بتقنيةFUE من العمليات البسيطة ويستطيع المريض الخروج من المشفى في نفس اليوم ويستطيع العودة وممارسة نشاطاته اليومية بالتدريج ، ويعطي المريض بعد العملية مسكن للألم ومضاد للعدوى مع ارشادات يجب اتباعها بعد اجراء زراعة الشعر بالإقتطاف بتقنية FUEفقد يعاني المريض بعد العملية بالشعور بحكة فى فروة الرأس والتي تتم السيطرة عليه باستخدام المسكن .

    إجراءات بعد العملية :

    · بمجرد أن يزول أثر التخدير والذي يدوم لمدة (3-4) ساعات بعد زراعة الشعر ربما تعاني بعض الألم وعدم الراحة. وربما أيضا يظهر بعض التورم الخفيف والالتهاب ولكن يمكن السيطرة عليه بمسكنات الألم ومضادات الالتهاب البسيطة التي تحدثنا عنها .

    · يمكن أن يحدث تساقط للشعر المزروع ولكن لا تقلق أبدا، لأن هذا يعتبر رد فعل طبيعي لعملية زراعة الشعر نفسها وتسمى ( الصدمة الحرارية )

    · تجنب التعرض لأشعة الشمس لأنها قد تصيب المناطق المزروعة بالحروق

    · البعد عن ممارسة الرياضة المجهدة والمتعبة لعدة أسابيع

    ضرورة المتابعة مع الطبيب المشرف على العملية للتأكد من سير الأمور بالشكل المطلوب بعد انتهاء العملية.
     

مشاركة هذه الصفحة