وصفة أيسكريم بطريقة تقديم عصرية مابين الحياء والخجل من المناهي اللفظية لكبار العلماء 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

وصفة أيسكريم بطريقة تقديم عصرية مابين الحياء والخجل من المناهي اللفظية لكبار العلماء 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

تخفيف آلام الدورة الشهرية

المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
تخفيف آلام الدورة الشهرية
تحدث آلام الدورة الشهرية أو ما يُسمى بــ (الحيض) نتيجة التغيرات الهرمونية والجسمانية التي تحدث بالجسم، وهذه الآلام تمتد أسفل البطن حتى منطقة الحوض وفي أغلب الأحيان يمتد الألم إلى أطراف الجسم السفلية، وهذه الآلام قد تكون مصحوبة بأعراض أخرى مثل الغثيان والقئ والدوخة وإرتفاع درجة الحرارة والصداع والإسهال.
أسباب آلام الدورة الشهرية:-
هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث آلام الدورة الشهرية، وقد تكون هذه الأسباب إما طبيعية أو مرضية أو عرضية.
  • الأسباب الطبيعية:-
تنتج البويضة شهريًا وإذا لم يتم تلقيحها بحيوان منوي تنزل للرحم، وفي هذه الحالة تحدث الدورة الشهرية، وتتفتت البويضة وتخرج من الجسم في صورة دماء.
وآلام الدورة تنتج عن تقلصات الرحم وتحدث التقلصات بسبب إفراز هرمون البروستاجلاندين الذي يسبب انقباض الرحم، وعند حدوث هذه التقلصات تقوم عضلات الرحم بالضغط على الأوعية الدموية مما يمنع وصول الدم الكافي للأنسجة المجاورة، وبالتالي الأوكسجين الذي يحمل بواسطة الدم، وهذا التقلص هو السبب الرئيسي في حدوث الألم الطبيعي.


تخفيف آلام الدورة الشهرية:-

  • يمكن إستخدام بعض المسكنات العادية التي لا تحتاج إلى إشراف طبي.
  • استخدام الأدوية التي تحتوي على مادة مضادة لمادة البروستاجلاندين المسببة لإنقباض الرحم مثل الايبوبروفين والإسبرين، ولكن يجب تناول هذه الأدوية تحت إشراف طبي؛ لأنها قد تؤدي إلى تقرحات الجهاز الهضمي أو زيادة النزيف والآلام بالرحم.
  • يمكن اللجوء إلى إجراء بعض العمليات الجراحية؛ في حالة وجود أورام ليفية في الرحم.
  • وضع القربة الطبية الدافئة على منطقة أسفل البطن، والإستحمام المستمر بالماء الساخن للحصول على الراحة والإسترخاء.
  • شرب حوالي 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً أثناء الدورة الشهرية، وشرب بعض الأعشاب الطبية مثل كف مريم، وعشبة سانت جون، ونبات اليام البري، والقرفة، والبابونج، والشمر، والزنجبيل، والنعناع.
  • تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والصودا والشيكولاتة، ومشروبات الطاقة، والكحول؛ لأنهم من المواد التي تعمل على تعزيز الجفاف.
  • تناول العصائر الغنية بمواد مضادة للأكسدة بكثرة مثل التوت.
  • تناول بعض الأطعمة المفيدة خلال فترة الدورة الشهرية مثل الكرز، والتوت، والطماطم، والفلفل، والأسماك، والفاصوليا، واللوز، والسلمون، والتونة، وحبوب زيت السمك، والبيض، وبذور الشيا، والدجاج الرومي، واللحم البقري، والموز، والفشار، وحبوب القمح الكاملة، والسبانخ، والخس، والإبتعاد عن تناول البطاطس المقلية، والكوكيز، والسمن، والمكرونة، والخبز الأبيض، والأرز والكعك؛ لأنها من الأطعمة الدهنية التي تساعد على زيادة الإنتفاخ وزيادة آلام الدورة الشهرية.
  • تناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الكرنب لأنه يحتوي على عنصر الحديد، والبرتقال لأنه يحتوي على عنصر الكالسيوم وفيتامين C، والموز لأنه يحتوى على فيتامين B6، وكذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم والماغنيسيوم مثل الشيكولاته السوداء حيث تعتبر مصدراً غنياً بالماغنسيوم، فجميع هذه العناصر تعمل على تخفيف الآلام وتشنجات العضلات.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل المشي والجري، والسباحة؛ بمعدل أربع إلى خمس مرات أسبوعياً لمدة نصف ساعة؛ لأن ذلك يساعد على إسترخاء العضلات وتخفيف آلام الدورة الشهرية.
  • القيام بنشاط بدني ثابت يساعد على تخفيف تشنجات الحيض، مثل تدليك البطن 5 دقائق يومياً؛ لأن ذلك يساعد على تدفق الدم بالجسم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

وردة البنسفج

مشرفة المجلس العام
طاقم الإدارة
المشاركات
9,505
الإعجابات
831
#2
اعتذر هناك معلومات تأثر على صحة الحائض
مثل الاستحمام وخاصه بداية الدوره والالم المصاحب لها
وهذا ربما يفاقم الامر سوء
وثانيا عشبة كف مريم تصلح فقط لأسقاط الجنين الميت
وعليه جرى التنبيه
 
أعلى