( المواصلات العامة والخاصة ) في ماليزيا

المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
( المواصلات العامة والخاصة ) في #ماليزيا
وسائل التنقل العامة كالقطار 49029652_1095258207314877_5834339237662556160_n.jpg #القطارين_السريعين
1- #القطار_السريع KLIA Express
يصبح هذا الخيار الأفضل إذا كانت تسكن بالقرب من محطة KL Sentral
أسعاره -إلى الآن- 55 رنجت للكبار و25 رنجت للأطفال. وتستمرّ رحلاته على مدار اليوم حتى الساعة 12:40 دقيقة صباحاً، بمعدّل رحلة لكل 15 دقيقة في أوقات الذروة ورحلة كل 20 دقيقة خارج أوقات الذروة.
2- القطارالسريع-المتوقف KLIA Transit
:ان كان وجهتك الى مدن أو ضواحي أخرى محيطة بها، “بوتراجايا مثلاً”، هنا يصبح هذا القطار خياراً ممتازاً حيث سُرعته وتوقّفه في 4 محطّات وصولاً إلى محطة القطارات الرئيسية KL Sentral، إضافة إلى رحلاته المتكررة كل نصف ساعة،
هناك 5 شبكات للقطارات ( لثلاث شركات ) أشبه بشبكات العنكبوت تربط المدينة شمالها بجنوبها وشرقها بغربها ووسطها .
قطارات LRT -قطارات Monorail - قطارات MRT
#الحافلات
هناك مجموعة من الحافلات تربط بين المناطق المحيطة بمحطات القطارات، إضافة إلى أخرى تصل إلى الأحياء السكنية والأسواق التي لا تصل إليها القطارات غالباً أو أنها مزدحمة بشكل كبير.
وكذلك هناك مجموعة من الحافلات السياحية التي تركّز على المزارات السياحية في كوالالمبور. كما أن صلاحية تذاكرها تمتدّ إلى 48 مما يعطي السوّاح غالباً فرصة لعدم تكديس كل تلك الأماكن السياحية أو المزارات في يوم واحد، وبأسعار تتراوح مابين 50-90 رنجت حسب مدة صلاحية التذكرة.
كما توفّر المدينة حافلات مجانية بإسم Go KL City Bus والتي تتمحور حول المنطقة التجارية لكوالالمبور وتمرّ بعدد من بنايات المكاتب التجارية، مراكز التسوق، الفنادق،
وسائل التنقل الخاصة
#التطبيق_المحلي ( Grab Car)
يساعد في التنقلات من إلى وداخل كوالالمبور
ان تستعيرته لا تشمل ضرائب الطرق (toll) ومواقف السيارات .
#سيارات_الأجرة (التاكسي)
يُنصح دائماً التنبّه إلى ضرورة تشغيل عدّاد التاكسي واشتراط ذلك على السائقين، خاصة في المناطق السياحية كالمثلث الذهبي (منطقة KLCC وماحولها).
مؤشر العداد حسب حجم السيارة فالصغيرة عادة ما تبدأ من 3 رنجت، والأكبر حجماً (البنية اللون) بحوالي 4 رنجت، فيما أغلاها سعرها (الرزقاء) وهي المنتشرة لدى الفنادق تبدأ من 6 رنجت. عليك التنبّه دائماً أن بعض السائقين -للأسف- قد يدور حول المنطقة أو الدخول في أكثر المناطق ازدحاماً لزيادة التكلفة. كما أن التكلفة تزيد 50% دائماً بعد منتصف الليل وحتى السادسة صباحاً.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى