سفرة رمضانية الأ بناء في الإسلام همسات للبنات ~قلمي~ 

سفرة رمضانية الأ بناء في الإسلام همسات للبنات ~قلمي~ 

الرجال و السيدات و البشرة الدهنية

الموضوع في 'عالم المرأة والطفل' بواسطة sara.mostafa, بتاريخ ‏18 يناير 2018.

  1. sara.mostafa

    sara.mostafa قادم جديد

    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    انواع البشرة هي:
    كيفية معرفة نوع البشرة؟
    1- البشرة العادية:
    افضل انواع البشرة وتتميز بأنها طبيعية ومتوازنة العناصر، ليست جافة تفتقد السوائل وليست دهنية وبها مزيد من زيوت لا تحتاجها البشرة.
    2- البشرة الجافة: تعتبر البشرة الجافة من انواع البشرة الرئيسية، تظهر اعراض البشرة الجافة في وجود جفاف وتسطحات وقشور وغالبا احمرار في الجلد، ايضا البشرة الجافة من انواع البشرة التي يقل بها افرازات الدهون ولا يظهر عليها لمعان، تحتاج الى عناية دقيقة لانها الاكثر حساسية بين باقي انواع البشرة.
    3- البشرة الدهنية: ما هي البشرة الدهنية؟

    [​IMG]
    ماهي البشرة الدهنية؟
    تتكون البشرة الدهنية من طبقة دهنية تُكسب الجلد غطاء حيوياً لحمايته من الصدمات او الحساسية او الجراثيم او مخاطر تقلبات الجو كالحرارة والبرودة والرطوبة، ايضا من أعراض التقشر و الجفاف، إلى جانب تفادى الأضرار الناجمة عن الأحماض والقلويات، كما تمنع هذة الطبقة ظهور الفطريات الضارة كالقراع الإنجليزى، كما تمنح الجسم فيتامين (د)، وعند نشاط افرازات الغدد الدهنية الجلدية تظهر معها كمية هائلة من الدهون خاصة فى المناطق الغنية بالغدد كالوجه والصدر والأرداف وتحت الإبطين والكتفين. وتعتبر البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة التي تحتاج الى عناية بإستمرار. حيث تكون لامعة دائما نتيجة استمرار افرازاها للزيوت والدهون بكثرة وتتغير نسبة افراز الدهون بتغير فصول السنة.
    تتميز البشرة الدهنية عن باقي انواع البشرة بكونها البشرة التي تظهر بها التجاعيد متأخرا ويظهر عليها علامات الشيخوخة بعد وقت اطول من انواع البشرة الاخرى.
    اعراض البشرة الدهنية:
    تظهر اعراض البشرة الدهنية بوضوح عن غيرها حيث:


    [​IMG]
    اعراض البشرة الدهنية
    – يظهر بها الكثير من المشكلات مثل مشكلة الرؤوس السوداء، البثور، حب الشباب وغيرها
    – ظهور حب الشباب الذى يعد من اشهر وابرز اعراض البشرة الدهنية
    – مسامتها واسعة وواضحة
    – تكون ناعمة ودائمة اللمعان
    – زيادة افرازات الغدد الدهنية للزيوت والدهون
    – تمتص البشرة الدهنية مستحضرات التجميل في ساعات قليلة
    إن زيادة افرازات الدهون فى البشرة لا يدل على وجود حالة مرضية، ولكن يُحذر الأطباء من إهمال الجلد لأن ظهور التهابات البشرة وحبوب الوجه والبثور يسبب انخفاض قدرة مقاومة الجلد للميكروبات، وهو ما يؤدى إلى سرعة استجابة الإصابة بتصلب الشرايين .
    اسباب جفاف البشرة الدهنية:

    [​IMG]
    اسباب جفاف البشرة الدهنية
    التعرض لاشعة الشمس الضارة- استخدام صابون غير مناسب او قاسي على نوع البشرة – التقدم في العمر – الاستحمام بالماء الساخن – التغيرات الجوية – قصور في الغدة الدرقية – نتيجة الاصابة بمرض جلدي – مرض السكري.
    اسباب تقشر البشرة الدهنية:

    [​IMG]
    اسباب تقشر البشرة الدهنية
    جفاف البشرة – قلة شرب الماء – تغير درجات الحرارة – نقص الفيتامينات المكملة لصحة البشرة – نقص انتاج الكولاجين نتيجة التقدم في السن او التعرض لاشعة الفوق بنفسجية كثيرا – كثرة استخدام ادوات التنظيف التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والعطور – مرض السكري – اثار جانبية لبعض الادوية – الاصابة ببعض الامراض مثل الصدفية او الاكزيما – الاستحمام بالماء الساخن – وجود مشاكل بالغدة الدرقية.
    اسباب التهاب البشرة الدهنية: يوجد من التهاب البشرة نوعين التهاب الجلد التماسي التحسسي والتهاب الجلد التماسي المهيج.

    [​IMG]
    اسباب التهاب البشرة الدهنية
    اسباب التهاب الجلد التماسي ملامسة البشرة للمواد مثل: العطور والمواد الكيميائية او الكفوف المطاطية او المجوهرات. أما اسباب التهاب الجلد المهيج تكون نتيجة اتصال الجلد مباشرة بمادة سامة مثل مواد التبييض كالكلور والمنظفات و الكيروسين وحمض البطارية.
    البشرة الدهنية للرجال:

    [​IMG]
    البشرة الدهنية للرجال
    تُعرف البشرة الذكورية بإفراط افرازاتها للمواد الدهنية، وتكون مسامها أوسع من النساء، كما تحتوي على وفرة هرمون التستوستيرون بها، ولذلك فإن البشرة الدهنية للرجال تتطلب درجة من التنظيف وموازنة الدهون المستمر بالعناية بها.
    تعتبر طبقة البشرة الذكورية الخارجية أكثر سُمكاً من بشرة النساء.
    يزداد نشاط الدورة الدموية لدى الذكور نتيجة توسع الأوعية الدموية؛ مما يجعل الوجه أكثر عُرضة للإحمرار.
    عادة ما يكون جلد الرجل أكثر جفافاً من المرأة، تنخفض افازات البشرة الدهنية للرجال بعد سن البلوغ مقارنة بالنساء.
    كما تعد بشرة الرجل أكثر عرضة لظهور المزيد من بصيلات الشعر والغدد التي تنتج كم أكبر من الدهون، مما يجعلها أكثر عرضة لظهور الحبوب والبثور.
    اسباب البشرة الدهنية عند الرجال:
    زيادة هرمون التستوستيرون:
    زيادة هذا الهرمون قد يؤدي الى زيادة الزيوت التي تُفرز في جميع أنحاء الجسم بشكل عام وبشكل خاص على الوجه .
    التعرق المفرط: عادة ما يمون من اسباب البشرة الدهنية عند الرجال التعرق المفرط حيث يتسبب في سد مسام الجلد والبشرة عند أصحاب البشرة الدهنية التي تعاني بالفعل من زيادة الإفرازات الدهنية .
    إهمال معالجة حب الشباب والبثور: اغلب الرجال لا يهتمون بعلاج البشرة الدهنية اذا ظهر حبوب الوجه او البثور فيحدث تزايد في حجم البثور وحب الشباب في الوجه، ثم تتفاقم المشكلة بمرور الوقت أكثر إذا لم يتم استخدام غسول للبشرة الدهنية مخصص والعناية بها وعلاجها.
    العادات الغذائية الخاطئة: تتسبب العادات مثل كثرة تناول الوجبات السريعة التي يكثر بها الدهون والاملاح الى زيادة افرازات البشرة الدهنية للدهون.
    نقص الكولاجين: شيخوخة الجلد تكون أكثر في الرجال، حيث ان فقدان الكولاجين من بشرة الرجال يحدث في سن مبكرة أكثر من النساء، مما يسبب في ظهور خطوط دقيقة في سن العشرين والتجاعيد في سن الثلاثين او الاربعين، والتجاعيد أكثر عمقا في سن الخمسين
    من اكثر اسباب البشرة الدهنية الشائعة يكمُن علاجها في شرب كمية كثيرة من الماء، التغذية السليمة مكتملة العناصر وخاصة الخضراوات والفاكهة وعدم التعرض لاشعة الشمس اوقات طويلة والحرص على وضع واقي الشمس عند الخروج طوال السنة حتي في فصل الشتاء والحرص على تنظيف وتقشير البشرة بشكل روتيني يتناسب مع نوع بشرتك، تعد هذة ابسط حلول علاج البشرة الدهنية للحصول على بشرة صحية، نضرة، خالية من العيوب وجميلة.
    علاج البشرة الدهنية للرجال:


    [​IMG]
    علاج البشرة الدهنية للرجال
    يعاني الرجال من ظهور مشاكل ببشرتهم ايضا واغلبهم يجهلون كيفية العناية بها رغم عدم اختلافها كثيرا عن طرق العناية و علاج البشرة الدهنية للنساء ولذا تعتبر مشاكل بشرتهم مزمنة وتتزايد بشكل مستمر سأقدم لك طرق علاج البشرة الدهنية للرجال بطرق سهلة وفعالة.
    – تقليل تكرار غسل الوجه:

    رغم أن البشرة الدهنية تعاني من الإفرازات الدهنية الزائدة إلا أن تكرار غسل الوجه اكثر من ثلاث مرات يوميا يتسبب في زيادة هذه الإفرازات بدلاً من التخلص منها حيث يحفز كثرة غسل الوجه البشرة الدهنية على انتاج المزيد من الزيوت لتعيد ترطيب نفسها. ابتعد عن الصابون العادي واستخدم لغسل بشرتك صابون وغسول مخصص لاصحاب البشرة الدهنية وعند تجفيف وجهك استخدم منشفة نظيفة وناعمة وجفف بشرتك بلطف دون الضغط بشدة على بشرة وجهك.
    – الماء الدافئ:
    استخدام الماء الدافئ لغسل الوجه بدلا من الماء البارد او الساخن في علاج البشرة الدهنية للرجال، حيث يساعد الماء الدافئ على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة، ويقلل من إفراز الدهون على البشرة في حين ان الماء الساخن يسبب جفاف بالبشرة والبارد لا يساعد على التخلص من الزيوت على البشرة الدهنية.
    – عدم ملامسة البشرة كثيرا:
    عدم الاعتياد على لاستناد برأسك على راحة اليد كثيراً أو وضع اليدين فوق الوجنتين من اكثر اسباب البشرة الدهنية للرجال لما يتناقل بين اليدين والوجه من الزيوت و العدوى بالبكتيريا المسببة لحب الشباب من منطقة إلى أخرى، كما يفضل عدم ملامسة البثور او الاحتكاك بها نهائيا.

    [​IMG]
    عدم ملامسة البشرة الدهنية
    – ترطيب البشرة:
    يعتقد الكثير أن علاج البشرة الدهنية للرجال هو الابتعاد عن أي نوع من أنواع الزيوت لان البشرة الدهنية لا تحتاج الى المزيد من الزيوت وانها ترطب نفسها، ولكن على العكس يجب ترطيب البشرة الدهنية بكريم او زيت يكون خفيف على البشرة كي يوقف البشرة الدهنية من انتاج الزيوت والترطيب الذي يفرز بكميات كبيرة فالكريم او الزيت المرطب يمد البشرة بالكمية التي تحتاجها من الترطيب. ومن بين مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية الفعالة زيت الجوجوبا الذي يساعد على التخلص الدهون الزائدة على البشرة والمسببة لحب الشباب والرؤوس السوداء والبثور وغيرها.
    – اتباع نظام غذائي صحي:
    أغلب الرجال يتجهون الى الوجبات السريعة والاغذية الغنية بالدهون وهذة من اهم اسباب البشرة الدهنية للرجال، حيث تتأثر البشرة سلبيا بالاغذية الغير صحية فلتحقيق نظام صحي غذائي متكامل اتبع الآتي:
    تقليل تناول الوجبات السريعة والاطعمة الحارة
    الابتعاد عن الاغذية الغنية بالدهون
    – القلق والتوتر: الابتعاد عن القلق والتوتر والحفاظ على السلامة والراحة النفسية من اهم عوامل علاج البشرة الدهنية للرجال وتجنب ظهور مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور بها.
    – الحليب المعالج بالماغنيسيا لعلاج البشرة الدهنية للرجال:
    من الطرق الصحية للعناية وعلاج البشرة الدهنية للرجال حيث انه قادر على تقليل نسبة إفراز المسامات للمواد الدهنية، ضعه على البشرة بعد تنظيفها جيدا لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم غسل وجهك جيداً وستلاحظ النتائج الجيدة سريعا.
     

مشاركة هذه الصفحة