البشره والرمان

المشاركات
4
الإعجابات
0
#1
إمتيازات الرمان للبشرة اشتهر بالكثير من الفوائد العامه مثل فوائده للشعر او فوائده للحامل وسوف نتناول في هذا الموضوع اهم فوائده في معالجة اغلب مشاكل البشره وازالة الشوائب العالقه بها ومن اهم تلك الفوائد مايلي:

يعمل زيت الرمان على تغذية الجلد وحمايته وإعطائه الهيئة الخارجية الحيويه والصحيه.

حيث يؤدي تنفيذ زيت الرمان على الجلد للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي في الجلد.

ومن فوائد الرمان للبشره انه يعزز ايضا علي إفراز الكولاجين في الجلد نظراً لاحتوائه بشكل قوي علي فيتامينات A وE وC الأمر الذي يقود إلى إبطاء ظهور علامات الشيخوخة للبشرة.

يتضمن كذلك زيت الرمان على الاكثير من الانزيمات التي تعمل عمل ترتيب إفراز هرمون الإستروجين الأمر الذي يعاون في تحديث خلايا الجلد بشكل افضل.

كذلك يمتاز زيت الرمان باحتوائه على تركيز مرتفعٍ من الأحماض الدهنيّة، التي تعد من مُضادّات ألاكسدة القوية

ويعادل اعداد تلك المضادات ثلاث أضعاف مضاداة الموجوده في الشاي الأخضر) تقوم بانهاء الجذور الحرة المؤذية بجميع البشره وتجديدها بشكل افضل.

يحارب قشر الرمان ايضا حب الشباب والطفح الجلدي والبثور نتيجة لـ غناه بالكثير من مُضادّات الأكسدة التي تُحارب الالتهابات والبكتيريا .

يعيد تنفيذ قشر الرمان على الجلد توازن درجة الحموضة في الجلد الأمر الذي يحافظ ويحمي الجلد ويعطيه النضاره والاسراق القوي.

كما يقي الجلد من أشعة الشمس المؤذيّة، وهذا يكون بواسطة مزجه بكريم مُناسب ثم تطبيقه على الوجه قبل الذهاب للخارج بـ 25 دقيقةً.

يُعتبر كذلك قشر الرمان واقي قوي وطبيعي للبشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤذي البشره، وهذا يكون بواسطة مزج تلك القشور المطحونة على شكل بودرة مع واقي شمسي ملائم وتنفيذه على الوجه قبل الذهاب للخارج في النهار.

يعمل كذلك قشر الرمان على تقشير الخلايا الجلد الميتة وتجديدها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى