ادعولي ساندوني طبطبو علي....

المشاركات
11
الإعجابات
3
#1
السلام عليكم
هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى لذلك انا استسمح عن هذه البداية. لكن ارجو ان تستفيدن من تجربتي.
انا اتزوجت من اربع سنين. لكن خطئي انني اسأت اختيار الشخص. بكل صراحة لما استقبلته في المطار في رمضان كان يحمل معه قنينة خمر التي قمت برميها. جلسنا مع بعض لنحكي اكتشفت انه لم يكن صائما و بالطبع لا يصلي عكسي. لكن وعدني انه سيتغير بعد الزواج . تم الزواج، كنت أتصرف معه بعفوية و كنت احكي كل ما يجول في خاطري لم أتوقع ابدا سيكونو يسجل كل كلامي. كنت اشتكي من اهلي اليه عندما يغضبونني. كنت أميل له كل الميول وولائي له كان لا حدود له، قلما كان يتحدث مع اهله كنت أشجعه على ان يتكلم مع اهله و فعلا صارو احباب عظهري.
في يوم من الايام كنا مدعوون عند صديقه. أهانني صديقه و لم يكترث، و بعد الاهانة زوجي قال له لو اننا فراعنة لتزوجت اختي، انا صدمت لانه لم يكترث لمشاعري و انا عروس.
لم اكذب كل شيء كان واضح من البداية لكن لم اكن اريد رؤية الحقيقة، كان كل موقف تافه يتعامل كانه نهاية العالم كان يهينني و فالاول لم اكن احكي و ارد بالاهانة لكن لما كثرت الاهانات صرت اضطر للرد. لكن لم يكن يكترث انه يجرحني او انه يجرح احاسيسي. عندما ولدت كان ياتي لرؤيتي ١٠ دقايق و يرجع للبيت كنت احس بعدم الاهتمام. عندما رجعت للبيت وجدت البيت كله رأسا على عقب و رائحة الدخان تملا اجواء البيت.
بدات اهتم بابنتي لانها كانت تلزمها كثير من الرعاية لانها فقدت كيلوغرام كامل. بدا يغار منها و يعمل مشاكل لا حصر لها. ويشتكي لامه.
عندما حملت من بنتي التانية مجرد ما عرف هو عائلته انني حامل ببنت هجرني و اصبح بيتي كانه مأتم بمجرد معرفتهم انني حامل ببنت. حسبي الله و نعم الوكيل نفس الشيء عندما اذهب للبيت من المستشفى اجده رأسا على عقب.
لا أنكر انني أخطا احيانا لكن ليس هناك احدا خطاء لكن ردت فعله تكون اكبر من الخطا نفسه، يدقق في كل شيء كبير و صغير و حتى ميكروسكوبي. استحالة يمسك لسانه و لا يطنش اذا اخطات لابد من الاهانات و المسبات حتى امام الناس لا يكترث لمشاعري. يقول ان إهانته لي شيء مكتسب لانه تزوجني بماله و سفرني بماله. و اثت بماله و انني لا اشتغل رغم تعبي في تربية بناتي لا يراه تعب. يقول انه هو الذي يتعب و يكد و دائم المقارنات بيني و بين أخواته لكن المصيبة انه لا يقدر ان يقارن نفسه بأزواج أخواته المخلوقين المتدينين.
ما يعرف في الدين ان المراة لا يجب عليها ان ترفع صوتها على زوجها مهما اهانها، ويعرف فالقران اية واحدة وهي "وخلقت الانسان في كبد" الشيء الذي جعل حياته كلها كبد سبحان الله. الاشياء العادية التي كل الناس حصلت عليها بسهولة هو يسميها انجاز.
منذ ان تزوجته لم أصوم رمضان مثل الخلق او احتفلت بعيد مثل الناس دايما مكدر و متنكد. و مهما اخطا في حقي قلما يقول اسف.
مؤخرا قلت له انني اخاف على تربية بناتي في بلد اجنبي و لابد من ان يتمسكو بالدين. قال لي انني ارجع بتفكيري للوراء و لا أتقدم. قال لي اذهبي لبلدك وربي فيه بناتك انتي لاتصلحين للعيش فهذه البلاد و اكيد مع مجموعة من الاهانات.
و عجبي فيه انه كان السبب الرئيسي في قطع رزق انسان وياتي للبيت عادي و ينام كانه لم يفعل شيء حتى لم يفكر ما فعله صح ام خطأ. حلال ام حرام. بعدما تسبب في قطع رزقه و طردوه من الشغل قال لي انا ارتحت الان من فلان الان ساتخصص فيكي. انتابني خوف و قلت ربي يسترها معي ومع بناتي من المستقبل.
و بعدها قال لي خلي ربنا يعيشك انا راح اروح عبلدي قلت له مدام تركتني بيد الله فالحمد لله فاذا كفيت و لا خوف علي.
كان يكفر و لا يحب محمد صلى الله عليه وسلم و كما قلت لا يريد لا ان يصلي و لا ان يصوم و بناتي تكبر و انا بحاجة لاعلمهم امور الدين.
يستخف بديني و يستخف بأهلي و يهينني و يقول لي ان ابي ليس برجل. هذه المرة اريد إنهاء إجراءات الطلاق و الرجوع لبلدي وهو يريد ان يحرمني حتى من ملابسي لكن ذهبي ساخذه. ونحن نستعد للاجراءات و السفر لا يسكت من معيرتي لاني اخي مطلق فهو يتشمت بأهلي لاننا سنصبح مطلقان اثنين بالبيت رغم ان اخي يعيش في بلد ثاني لم يسلم من اهاناته و تكبره كل الذي يلومني عليه انني ليست متربية و ان اهلي لم يحسنو تربيتي. علما انه يمقت امي مقتا شديدا. و يقول لي استحالة ربنا يطلعلك استحال تنجحي استحالة تعرفي تربي لا انتي و لا اهلك. و الشماتة في عينه. انا غلطت في الاختيار و استاهل كل شيء. لكن اتمنى ان الله يغفرلي زلتي و ذنبي. انا الان مرتاحة نسبيا لان الله سبحانه وتعالى وصلني للانفصال على هذا الشخص الذي لا يصلح لمسلمة.
كنت اود ان اعيش حياة مليئة بالاحترام و الود لكن هذا الشخص لو يتزوج من اي انسانة كاملة الاوصاف و تشتغل لن تسلم من بذاءة لسانه و فظاظته.
اسفة طولت عليكم لكن حبيت الكل يعرف حتى احسن الاختيار لان الزواج رحلة عمر.
ادعولي فقط
 

خَفاياالرُوح

مشرفة
طاقم الإدارة
المشاركات
6,264
الإعجابات
1,414
#2
لا أملك سوى الدعاء لك بالفرج ...
أسال الله ان يفرج همك و يفك كربك و يزيح عنكِ كل هم وحزن ..
أعانك الله
:
 
المشاركات
1,949
الإعجابات
48
#4
ليس لنا القول إلا كما قالت أختنا الفاضلة خفايا فرج الله همك وأعانك وأبدلك خيرا منه،
تمسكي بالله واستعيني به فهو ولي الضعفاء والقادر على جبر خاطرك.
 

وردة البنسفج

مشرفة المجلس العام
طاقم الإدارة
المشاركات
9,138
الإعجابات
549
#5
لاحول ولاقوة الا بالله
الحمدلله انك انفصلتي عنه
هذا عديم المسؤليه ربي ما يحرمك اجر صبرك
حتى في انفصالك كانت نيتك سليمه وهي تربية بناتك
تربيه اسلاميه بعيدا عن هذا الفوضوي
ربي يعينك ويعوضك خير
استعيني بالله وتوكلي عليه في جميع امورك
ربي يوفقك
 

DAHUBA14

مشرفة عالم المرأة
طاقم الإدارة
المشاركات
12,967
الإعجابات
270
#6
عودي لأهلك يا اختي و استعيني بالله وربي لن يضيعك
من توكل على الله فهو حسبه
قولي اللهم عوضني خير ( اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها )
اسال الله العظيم ان يبدل حزنك سعاده و يعوضك خير .
 

حكايات القمر

مشرفة الصحة والتغذية
المشاركات
17,164
الإعجابات
1,240
#7
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج همك عاجلا غير اجل

أتمنى أن تتعظ كل الفتيات المقبلات على الزواج من قصتك أهم شئ في شريك الحياة المستقبلي الدين والخلق

الله يعوض عليك بالاحسن منه أن شاء الله
 
أعلى