شبكة لكِ النسائية


عشر وسائل لتنمية الحب بين الزوجين

همسات زوجية: علاقة رومانسية وألعاب زوجية

قراءة:54951
التاريخ: 04-08-2002 | 11:54 AM
إن من أراد زيادة رأس ماله في حسابه بالبنك ، يبحث عن وسائل لتنمية المال وزيادته ، وكذلك من أراد تنمية المودة والمحبة مع زوجته ؛ فعليه البحث عن وسائل مناسبة لزيادة درجة المحبة والوفاء بينهما ، وسنذكر بعض هذه الوسائل :
1. تبادل الهدايا حتى وإن كانت رمزية ، فوردة توضع على مخدة الفراش قبل النوم ، لها سحرها العجيب ، وبطاقة صغيرة ملونة كتب عليها كلمة جميلة لها أثرها الفعال ، والرجل حين يدفع ثمن الهدية ، فإنه يسترد هذا الثمن إشراقًا في وجه زوجته ، وابتسامة حلوة على شفتيها ، وكلمة ثناء على حسن اختيارها ، ورقة وبهجة تشيع في أرجاء البيت ، وعلى الزوجة أن تحرص على إهداء زوجها أيضًا .

2. تخصيص وقت للجلوس معًا والإنصات بتلهف واهتمام للمتكلم ، وقد تعجَّب بعض الشرّاح لحديث أم زرع من إنصات الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في حديث عائشة الطويل وهي تروي القصة .

3. النظرات التي تنم عن الحب والإعجاب ، فالمشاعر بين الزوجين لا يتم تبادلها عن طريق أداء الواجبات الرسمية ، أو حتى عن طريق تبادل كلمات المودة فقط ، بل كثير منها يتم عبر إشارات غير لفظية من خلال تعبيرة الوجه ، ونبرة الصوت ، ونظرات العيون ، فكل هذه من وسائل الإشباع العاطفي والنفسي ، فهل يتعلّم الزوجان فن لغة العيون ؟ وفن لغة نبرات الصوت وفن تعبيرات الوجه ، فكم للغة العيون مثلاً من سحر على القلوب ؟ . 4. التحية الحارة والوداع عند الدخول والخروج ، وعند السفر والقدوم ، وعبر الهاتف .

5. الثناء على الزوجة ، وإشعارها بالغيرة المعتدلة عليها ، وعدم مقارنتها بغيرها .

6. الاشتراك معًا في عمل بعض الأشياء الخفيفة كالتخطيط للمستقبل ، أو ترتيب المكتبة ، أو المساعدة في طبخة معينة سريعة ، أو الترتيب لشيء يخص الأولاد ، أو كتابة طلبات المنزل ، وغيرها من الأعمال الخفيفة ، والتي تكون سببًا للملاطفة والمضاحكة وبناء المودة .

7. الكلمة الطيبة ، والتعبير العاطفي بالكملات الدافئة والرقيقة كإعلان الحب للزوجة مثلاً ، وإشعارها بأنها نعمة من نعم الله عليه .

8. الجلسات الهادئة ، وجعل وقت للحوار والحديث ، يتخلله بعض المرح والضحك ، بعيدًا عن المشاكل ، وعن الأولاد وعن صراخهم وشجارهم ، وهذا له أثر كبير في الأُلفة والمحبة بين الزوجين .

9. التوازن في الإقبال والتمنع ، وهذه وسيلة مهمة ، فلا يُقبل على الآخر بدرجة مفرطة ، ولا يتمنع وينصرف عن صاحبه كليًا ، وقد نُهِيَ عن الميل الشديد في المودة ، وكثرة الإفراط في المحبة ، ويحتاج التمنع إلى فطنة وذكاء فلا إفراط ولا تفريط ، وفي الإفراط في الأمرين إعدام للشوق والمحبة ، وقد ينشأ عن هذا الكثير من المشاكل في الحياة الزوجية .

10. التفاعل من الطرفين في وقت الأزمات بالذات ، كأن تمرض الزوجة ، أو تحمل فتحتاج إلى عناية حسية ومعنوية ، أو يتضايق الزوج لسبب ما ، فيحتاج إلى عطف معنوي ، وإلى من يقف بجانبه ، فالتألم لألم الآخر له أكبر الأثر في بناء المودة بين الزوجين ، وجعلهما أكثر قربًا ومحبة أحدهما للآخر .


اختيار : دانا2 ........المصدر : شريط الشيخ-إبراهيم الدويش



همسات زوجية: علاقة رومانسية وألعاب زوجية

التعليقات


ام يوسف13-06-2015 | 7:46 PM

ان الرجل كالطفل يغضب لاتفه الاسباب ويفرح لاصغر الاشياء فاجعاليه فى عينك ابنك وليس زوجك حين يغضب خذيه بين زراعيك وحاولى ان تهدئيه واذا ضحك اضحكى معه وعلى مايضحك عاليه شاريكيه كل شئ فى حياته كونى كااخته تطمئنى عليه دائما وعلى صحته وعلى طعامه هل اكل خارج المنزل ام لا اعدى له دائما الطعام الجديد بطرق مختلفه بنفس التكاليف واعطيه الاحساس انه مهم وكل شئ له مهم اهتمى بملابسه وترتيبها له اسمعيه دائما اجمل الكليمات على سبيل المثال حين يرتدى شئ جديد امدحى هذا الشئ وحينن يحلق ذقنه اسمعيه ما اجملك انت لاتحتاج الى شئ يجملك انت جميل من غير شئ حين ياتى الى البيت اسمعيه انا افتقدتك اليوم كثيرا انا افتقدك وانت امام عينى صدقينى عزيزتى لهذا اثر كبير الاذن تعشق قبل القلب وان الله يعطى الاجر على مقدار الصبر


23-01-2015 | 6:15 PM

السلام عليكم كلام حلو ومش بيحصل كتير ياريت يتعمل بجد بس العيال والسنين بتنسى بس الست هى اللى تهتم عشان هى تعيش دايما حاسة بالحب وكمان هى اللى هتخليه يفضل يحبها وتعود نفسها على الكلام حتى لوكل يوم نفسه زى صباح الخيربابيبي ووشك ولاوش القمر بحبك حمدلله على السلامة بعد الشغل وحشتنى بفكر فيك طبخت لك اكلاتك اللى بتحبها عشان بحبك بالهنا وتتمري ياسبعى بعدالاكل لومتنرفز ياحبيبى اكلم بالراحة وانا هعمل اللى تقول عليه والله انا كان فى بالى ..... وتشرح سبب الزعل ليه عملته

18-09-2013 | 5:44 AM

يسلموووو



اضيفي تعليقك
أضف/أضيفي تعليقك على هذا المقال. سوف يتم إدراجه بعد مراجعتة بواسطة المشرفات على الموقع.
نتمنى الكتابة باللغة العربية أوالإنجليزية ونعتذر عن تجاهل أي تعليق مكتوب بلغة مخالفة
:

اسمك: بريدك:
تعليقك:



القائمة الرئيسية

قائمة المنتديات


خدمات

الدورات الجديدة

متصفحون الموقع

 - الموقع: 152
 - المنتدى: 5036
 - المجموع: 5188
 - أكبر تواجد: 13358
   بتاريخ: 03-11-2013
الساعة: 08:20:54