شبكة لكِ النسائية





سطوح زجاجية على قواعد مبتكرة

لمسات فنية وأشغال يدوية

قراءة:48190
التاريخ: 21-04-2007 | 12:00 AM
بقليل من الخيال المبدع ,وبلوح من الزجاج الثقيل
يمكن لنا أن نحول العديد من الأشياء والعناصر إلى
طاولات أنيقة وجذابة ,وبالنسبة لقاعدة الطاولة فإنه
من المفضل دوماً انتقاء العناصرالثابتة والمنبسطة
وذات السطح المستوي والارتفاع المطلوب ..

لتنفيذ طاولة بسيطة ذات طراز تقليدي يمكننا اللجوء لعناصر هيكل المدفأة أو مقعد طويل وعتيق و خزانة البطانيات والتي يمكن جميعها أن تمثل قاعدة جيدة للوح الزجاج الذي سيكون سطح للطاولة ,وبالنسبة للنسق الزيني الريفي فإنه من المفضل اعتماد الصناديق الخشب أو المقاعد الطويلة أو الأصص والسلال المقلوبة رأساً على عقب ,لكن في حال الرغبة في إضفاء مؤثرات زينية معاصرة يفضل اعتماد عناصر أخرى مثل المكعبات أو مزهريات البورسلان الضخمة ..
للتأكد من انتقاء المقاس المناسب للوح الزجاجي الذي سيعمل كسطح للطاولة يمكننا اللجوء إلى استخدام نموذج أو قالب من الورق المقوى وتجريبه بوضعه على قاعدة الطاولة حتى نستطيع الحكم جيداً على مظهر اللوح الزجاجي عند استخدامه ,وبعد الإستقرار على المقاسات المطلوبة للوح الزجاجي يمكننا أخذ مقاسات القالب أو النموذج الورقي وشراء اللوح بناء عليه.
واعتماداً على ثقل وزن اللوح الزجاجي فإنه نادراً مايكون من الضروري اللجوء إلى محاولة تثبيته بشكل دائم في قاعدة الطاولة ,ولكن يمكن وضع اللوح الزجاجي على وسائد أو بالأحرى أقراص اسطوانية مصنوعة من الأكريليك حيث تعمل الأقراص كفاصل بين قاعدة الطاولة وسطحها المتمثل باللوح الزجاجي .

إلا أنه أحياناً ماتنزلق تلك الأقراص من مكانها فوق قاعدة الطاولة مسببة تحرك السطح الزجاجي وإنزلاقه
ولتفادي حدوث ذلك يمكن بمقدورنا اعتماد مادة لاصقة من السليكون النقي الشفاف لتثبيت تلك الأقراص في مواضعها فوق قاعدة الطاولة .
وكما نلاحظ في الرسوم المصاحبة لهذا الموضوع فقد تم استخدام العديد من العناصر للعمل كقاعدة مبتكرة للطاولة الأنيقة ذات السطح الزجاجي ..
1- تم استخدام أصص الزهور المصنوعة من السيراميك والمرصوصة فوق بعضها لتعمل كقاعدة ارتكز عليها اللوح ذو الشكل المستطيل .
.
.


2- تم توظيف المكعب المصنوع من الأكريليك للعمل كقاعدة ارتكاز للسطح الزجاجي لتلك الطاولة الجانبية ويمكننا ادخال مربع أصغر أوبعضاً من الكريات البلورية والمرمرية إلى داخل المكعب الأصلي لإضفاء لمسة جمالية عليه .
.


.
3- تم ابتكار قاعدة طاولة مؤثرات معاصرة وذلك بإستخدام عارضتين على شكل حرفL للعمل كقاعدة وذلك بعد طلائها بطلاء الايروسول .
.


.
4- هنا مثال على الفكر المبتكر والخيال المبدع حيث تظهر في الصورة طاولة اعتمدت لقاعدتها أحد الأصص الزينية المعتمدة للحدائق والمملوءة بنبات من الفصيلة القرنفلية .
.
.

5- تم استغلال هيكل المدفأة الزيتية وتوظيفه للقيام بدور قاعدة الطاولة .

.


.
مجلة البيت المثالي - بتصرف-



لمسات فنية وأشغال يدوية

بإشراف : شمالية غربية


اضيفي تعليقك
أضف/أضيفي تعليقك على هذا المقال. سوف يتم إدراجه بعد مراجعتة بواسطة المشرفات على الموقع.
نتمنى الكتابة باللغة العربية أوالإنجليزية ونعتذر عن تجاهل أي تعليق مكتوب بلغة مخالفة
:

اسمك: بريدك:
تعليقك:



القائمة الرئيسية

قائمة المنتديات


خدمات

الدورات الجديدة

متصفحون الموقع

 - الموقع: 201
 - المنتدى: 6904
 - المجموع: 7105
 - أكبر تواجد: 13358
   بتاريخ: 03-11-2013
الساعة: 08:20:54